التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 03:27 م , بتوقيت القاهرة

لو بتفكر في تأسيس حضانة.. 6 نصائح لديكور ناجح

إذا كنت تفكر في تأسيس حضانة للأطفال، لنجاح المشروع يجب أن تفكر جيداً في كيفية اختيار الديكور، لأن المكان هو الذي يعطي الانطباع الأول لأولياء الأمور عند اختيار حضانة أطفالهم، لذلك قدم خبير الديكور الأمريكي فيشر برايس 6 نصائح ذهبية عند تصميم ديكور أي حضانة.


1- الألوان:



 


اختيار الألوان الصريحة، والمتباينة لأن الأطفال ينجذبون إلى الألوان عالية التباين مثل الأبيض والأسود مثلا، وعند اختيار أشكال مرسومة فيجب أن تكون محايدة بين الجنسين فلا يجب اعتماد رسومات وألوان تعبر عن الفتيات فقط مثلا.


2- المواد المستخدمة:



يجب استخدام مواد جيدة ولا تحتوي على مواد قد تكون سامة للأطفال، ويجب أن يكون الأثاث آمن للاطفال لكل الأعمار.


3- اشتري الأجود وليس الأرخص:



عند شراء أثاث الحضانة، يجب أن تختار قطع تعيش للأبد، لا تشتري قطع رخيصة ومع الاستخدام قد تكون غير آمنة للأطفال أو يصبح شكلها غير لائقاً وتضطر لانفاق المزيد من الأموال لتغييرها.


4- قطع عملية:



اختار قطع أثاث تستطيع أن تستفيد منها بأكثر من طريقة، مثلا كنبة قد تتحول إلى سرير، أو سرير طفل صغير قد يتحول إلى سرير أكبر قليلاً، أو سرير يحتوي على وحدة أدراج، أو منضدة تحتوي على وحدة تخزين،اختر قطع بسيطة وألوان محايدة.


4- القليل من الفوضي:



لا تشتري الكثير من السلال لحفظ الألعاب، فلن تستطيع ذلك، بعض الألعاب المبعثرة على الأرض تعتبر  ركن أساسي من أركان ديكور الحضانة.


5- اجعل المكان مريح ودافيء:



قضاء وقت طويل في الحضانة، يتطلب أن نجعل المكان كله مريح، لمنح شعور وكأنه المنزل، املىء المكان بوسائد اسفنجية لينة ملونة أو منقوشة بأشكال مبهجة، وقد تحتاج لكرسي هزاز في ركن بالغرفة.