التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 12:22 م , بتوقيت القاهرة

شكري لزوجة مروان البرغوثي: سأسعى للأفراج عن السجناء الفلسطينيين

صرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بان السيد سامح شكري وزير الخارجية استقبل صباح السبت الموافق 16 ابريل 2016 السيدة فدوى البرغوثي، قرينة المناضل مروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والمعتقل بالسجون الإسرائيلية على مدار الأربعة عشر عاماً الماضية، وقد تناول اللقاء الوضع العام لحالة الأسرى والمعتقلين في السجون الإسرائيلية، والدور الذي تقوم به الحملة الدولية للدفاع عن الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين على المستوى الدولي، والأوضاع الفلسطينية الداخلية وأفاق التسوية الداخلية وجهود.


وأوضح المتحدث باسم الخارجية، فى بيان له اليوم، أن الوزير شكري أكد خلال اللقاء على التقدير البالغ الذي تكنه مصر للسيد مروان البرغوثي واعتزامها استمرار بذل الجهد من اجل الإفراج عنه وعن باقي السجناء الفلسطينيين.


 كما استمع شكري إلى الرسائل التي بعث بها مروان البرغوثي إلى حكومة وشعب مصر، والتي تؤكد على ثقته الكاملة في محورية دور مصر في إعادة القضية الفلسطينية إلى بؤرة الاهتمام الدولي والإقليمي.


 حيث أكدت السيدة فدوى البرغوثي على أن زوجها كان دائماً من المؤمنين بالحل السلمي للقضية الفلسطينية باعتبارها الضمانة لتحقيق حل الدولتين، كما انه لا يمكن المزايدة على نضاله وما قدمه من تضحيات في سبيل الدفاع عن القضية الفلسطينية.


وفي نهاية تصريحاته، أشار أبو زيد إلى أن وزير الخارجية وعد باستمرار مصر في الاضطلاع بدورها الحيوي والتاريخي في دعم حقوق الشعب الفلسطيني، والتنسيق الكامل مع السلطة الفلسطينية من اجل وضع خطة التحرك القادمة، لاسيما على ضوء عضوية مصر في مجلس الأمن. 


اقرأ أيضا


فلسطين تسلم الجنائية أوراق أول قضية ضد إسرائيل