القاهرة 20°
دوت مصر
وزير الزراعة محمد فريد ابوحديد

500 رأس ماشية..هدية محلب لفقيرات كفر الشيخ

دوت مصر - ألفت الكحلي:

تفقّد الدكتور أيمن فريد أبو حديد، شادر اللحوم البلدية المدعّمة بمحافظة بني سويف، وأكد دعم الحكومة لقطاع الإنتاج الحيواني، وتوفير اللحوم الحمراء للشعب المصري في السوق المحلية، وطرحها للمستهلك بأسعار تنافسية، مشيرًا إلى أنه تم بالفعل طرح كميات من اللحوم البلدية بسعر 45 جنيه للكيلو الواحد، ضمن حملة تستهدف محدودي الدخل، وتزور القرى المختلفة، بعد تخصيص يوم أو يومين لكل محافظة.

ووزّع أبو حديد 500 رأس ماشية، على 50 سيدة معيلة وأرملة بالمحافظة، هدية، لدعم الفئات الأكثر فقرًا، وللإسهام في زيادة دخل الأسرة.

وذكر محلب أن بني سويف ستحصل على 500 رأس ماشية أخرى، من 15 ألف رأس، استوردتها الوزارة، لزيادة كميات اللحوم الحمراء، وتنمية الثروة الحيوانية في مصر.

وأكّد محلب أن الوزارة تنفذ مشروعات للمرأة المعيلة، للحدّ من الفقر، ورفع مستوى المعيشة لقاطني الريف.

كما أشار أبو حديد إلى اهتمام الحكومة الحالية بتنمية صعيد مصر، وتحسين أوضاع أبنائه، الذين عانوا كثيرًا من الظلم والحرمان والتهميش.

كما أوضح الوزير أن الوزارة تعمل على تفعيل دور صندوق موازنة الأسعار، بما يضمن تحقيق ربح للفلاح من تسويق منتجاته، لتحديد أسعار حاصلاته الزراعية بالشكل الذي يحقق له عائدا متميزًا.

ودعا أبوحديد جموع الفلاحين للمشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية، وفقال إن الفلاح بذلك يثبت قدرته على تحديد مصير بلاده، التي كثيرًا ما ناضل من أجلها.

csr