التوقيت الثلاثاء، 19 مارس 2024
التوقيت 06:47 ص , بتوقيت القاهرة

مدير مستشفى "بهية": من كل 8 مصريات سيدة معرضة لـ"سرطان الثدي"

نظم عدد من طلاب قسم العلاقات العامة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، ندوة للتوعية بمرض "سرطان الثدى" بحضور الدكتور هشام أبو النجا مدير مستشفى بهية لمعالجة سرطان الثدي، في إطار عرض مشروعات التخرج.


من جانبه، قال الدكتور هشام أبو النجا مدير مستشفى بهية لمعالجة سرطان الثدي، إن أحد الأبعاد التي وضعت عند إنشاء مستشفى بهية قياس الخدمات الصحية لا على العلاج وإنما الوقاية، موضحا أن المستشفى ترجع إلى السيدة بهية وهبي التي مرت بهذه التجربة وتوفيت رغم كونها من أسرة قادرة تستطيع العلاج.


وأضاف أبو النجا، خلال كلمة ألقاها في الندوة التي نظمها طلاب كلية الإعلام بجامعة القاهرة، اليوم الإثنين، بقاعة مؤتمرات بالكلية، أن 32% من سيدات مصر مصابون بسرطان الثدي، وهناك سيدة من كل 8 سيدات مصريات عرضة للإصابة بسرطان الثدي في أي مرحلة من مراحل الحياة، مؤكدا حالات النفس والعصبية التي تصيب تلك السيدات.


وأوضح مدير مستشفى بهية لمعالجة سرطان الثدي، أن حالات الاكتشاف المبكر لا تستغرق حوالى 15%، ونسب الشفاء للحالات المبكرة تتخطى الـ85% بشرط الاكتشاف المبكر، مشيرا إلى أنه في كل دول العالم عندما تتخطى بسنها الـ40 عاما تجبر على كشف دوري يفحص سرطان الثدي الخاص بها.


وتابع أبو النجا، قائلا "لدينا مركز يقدم خدمات رائعة ومتقدمة، ولدينا وحدات إشعاع ووحدات جراحة ووحدات علاجية لحالات السرطان إلى مستوى متقدم والتى يتم اكتشافها مبكرا".


ويضم فريق مشروع التخرج لطلاب قسم العلاقات العامة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، "أسماء عصام، ونورهان طلعت، وريهام رنيا، وشيماء فؤاد، وسالي علاء، وآيه أيمن، وآيه على، وشيماء دومة، ورانا وفيق، وأريج محمد، ودنيا علاء، ورانا شاهين، ونفين مختار".