التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:25 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الاتصالات يكرّم مطوري تطبيق Raye7 بعد فوزه بجائزة MWC 2016

كرّم المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الخميس، رائدا الأعمال سميرة نجم، وشقيقها أحمد نجم، الفائزين بجائزة ثاني أفضل شركة تطبيقات هاتف محمول ناشئة على مستوى العالم، خلال مسابقة أفضل تطبيقات الشركات الناشئة، بمؤتمر ومعرض برشلونة الدولي للاتصالات والمحمول لعام 2016 والذي أقيمت فعالياته في أواخر الشهر الماضي.



يذكر أن الشقيقين سميرة وأحمد نجم قد ابتكرا تطبيقا جديدا باسم رايح "Raye7" وهو تطبيق تكنولوجي مصمم لخدمة الراغبين في التنقل الجماعي والسفر والمحتضن، ضمن برنامج الحاضنات التكنولوجية بمركز الإبداع وريادة الأعمال TIEC التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا".


وأشار الوزير، في بيان له، إلى أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تدعم بقوة كل الابتكارات التي يتقدم بها الشباب والتي تمثل قيمة مضافة حقيقية للمجتمع الإنساني، مضيفا أن تطبيق رايح استطاع أن يحصد جائزة المركز الثاني كأفضل شركة تطبيقات هاتف محمول ناشئة خلال واحدة من أهم المحافل العالمية المتخصصة في هذا المجال.



ويعتبر "Raye7" من التطبيقات المتميزة من الناحية الثقافية التي تراعي الأبعاد المختلفة للتنقل باستخدام وسائل المواصلات.


ويعد هذا التطبيق عبارة عن منصة اجتماعية يستطيع مستخدموه من خلاله التنقل باستخدام وسائل المواصلات عبر شبكة من الأشخاص الموثوق بهم.


ويتم استخدام هذا التطبيق بشكل أفضل داخل المجتمعات المغلقة مثل الشركات والجامعات والمجتمعات السكنية المغلقة.