التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 08:09 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| في يوم الشهيد..أبرز 10 مطربين لم ينسوا مصر وشهداءها

أصبح يوم رحيل الفريق أول عبدالمنعم رياض، الذي استشهد على خط القناة، مع الجنود المصريين في فترة حرب الاستنزاف، يوما للشهيد في مصر، وفي هذه الذكرى، نرصد أبرز 10 مطربين لم ينسوا مصر وشهداءها في أغنياتهم.


1- حسين الجسمي


لم ينسِ النجم الإماراتي حسين الجسمي مصر، فكان دائمًا يتذكرها ويتذكر شهداءها، ولا يبخل في الغناء لها، وكل أغنية له عن مصر تحقق صدى كبيرًا في أرجاء الوطن العربي، وتحصد نجاحا منقطع النظير.


وقدم "الجسمي" خلال الفترة الماضية العديد من الأغاني لمصر وللشهيد، من بينها:


تسلم إيديك



سيادة المواطن



عزيزي الشاب المصري



بشرة خير



2- محمد منير


ولم ينسِ الكينج محمد منير، أصالة بلده، ولاسميا أنه معروف بعشقه لها من خلال الكثير من الأغنيات، التي لا يمكن سردها جميعًا، فمع كل حدث تمر به مصر، يخرج علينا منير بأغنية تحمل كلماتها تأثير قوي.


فات الكتير



مصر قريبة



إزاي



3- شيرين عبدالوهاب


قدمت النجمة شيرين عبد الوهاب أغنية رائعة، أثرت في نفوس كل المصريين، حيث طرحتها عقب سقوط شهداء الجيش على يد العناصر الإرهابية.


سلم على الشهداء



4- آمال ماهر


قدمت النجمة آمال ماهر أغنيات عدة خلال الفترة السابقة، تعبر عن الفترة العصيبة التي مرت بها مصر وسقط فيها العديد من الشهداء، وحققت كلمات كل أغنية صدى كبيرًا انعكس على رد فعل الجمهور.


يا مصريين



طوب فوق طوبة



5- نانسي عجرم


وقدمت النجمة اللبنانية نانسي عجرم، أغنية "خدو بالكو دي مصر"، وذلك إبان فترة عدم الاستقرار وسقوط شهداء وضحايا من الجيش والشرطة.


خدو بالكو دي مصر



6- أصالة


وقدمت النجمة السورية أصالة نصري، أغنية "تحيا مصر"، والتي غنتها أمام الرئيس السابق المستشار عدلي منصور، في احتفالات نصر أكتوبر في إستاد الدفاع الجوي.


تحيا مصر



7- أنغام


وقدمت أنغام أغنية "مش من بلدنا" لتعبر عن سلوك الجماعات الإرهابية المتطرفة، الذي ينصبون الفخاخ للجنود المصريين من الشرطة والجيش.


مش من بلدنا



8- حمادة هلال


وقدم حمادة هلال أغنيته الشهيرة "شهداء 25 يناير" إبان ثورة 25 من يناير، والتي انتقدها عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب ضعف كلماتها، لكنها حققت صدى واسعًا في تلك الفترة.


شهداء 25 يناير 



9- أحمد جمال


وقدم أحمد جمال أغنية "بسم الله" في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة في أغسطس الماضي، والتي توجت فترة الكفاح التي عاشتها مصر، وانتهت بإنجاز مشروع القناة.


بسم الله



10- عمرو دياب


ولم يقدم عمرو دياب سوى أغنية وحيدة عن مصر والشهداء في الفترة الأخيرة، حيث قدم أغنية "مصر قالت" إبان فترة ثورة 25 يناير.


مصر قالت