التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:52 م , بتوقيت القاهرة

اعتقال شابين خططا لإطلاق نار على قوات إسرائيلية متأثرين بـ"داعش"

كشف جهاز الاستخبارات العام الإسرائيلي "الشاباك"، اليوم الخميس، عن أن شابين من عرب 48، يدعمان تنظيم "داعش"، خططا لتنظيم هجمات ضد جنود إسرائيليين.


وبحسب ما جاء في صحيفة "يديعوت أحرونوت"، تم اعتقال بهاء الدين زياد حسن مصاروة، 19 عاما، وأحمد نبيل أحمد أحمد، 21 عاما، في عملية مشتركة للـ"شاباك" والشرطة الإسرائيلية، مضيفة أنه خلال التحقيق معهما، اعترف الاثنان بأنهما تأثرا بتنظيم "داعش".


وقال الشاباك في بيان له، "على مدى الأشهر القليلة الماضية بدأ الاثنان بالصلاة في المسجد الأقصى في القدس بشكل أسبوعي، وخلال واحدة من رحلاتهما قررا تنفيذ هجوم إطلاق نار ضد قوات الأمن".


وخطط الاثنان إلى إطلاق النار على جنود إسرائيليين في مدينة العفولة القريبة وجمعا الأموال من أجل شراء مسدس لتنفيذ هجومهم، وفقا للشاباك.


وتم توجيه لائحتي اتهام ضد مصاروة وأحمد في المحكمة المركزية في القدس بتهمة التآمر لارتكاب جريمة ومساعدة العدو في زمن حرب. بالإضافة إلى ذلك، اتُهم مصاروة بالتواصل مع بعميل أجنبي والتواصل مع منظمة إرهابية.


يذكر في عام 2013، دخل ثلاثة من سكان يافة الناصرة إلى سوريا عبر تركيا وانضموا إلى صفوف تنظيم "داعش"، والمعروف إعلاميا بـ"الدولة الإسلامية".