التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 11:31 م , بتوقيت القاهرة

إنشاء منظومة إلكترونية للربط بين قطاع السياحة و"الداخلية"

شهد وزير السياحة الدكتور هشام زعزوع، اليوم الثلاثاء، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الداخلية "الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار"، والاتحاد المصري للغرف السياحية؛ وذلك بشأن إنشاء منظومة إلكترونية للربط بين قطاع السياحة بغرفة السياحية المختلفة وبين وزارة الداخلية.


وشارك في مراسم توقيع البروتوكول جميع رؤساء الغرف السياحية وبحضور السيد سامي محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة.


ووقع البروتوكول كل من مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار اللواء أحمد مصطفى شاهين، ورئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية والسيد إلهامي مصطفى الزيات.


وقد أشار وزير السياحة إلى أهمية هذا البروتوكول، إذ يعتبر استكمالا للمنظومة التي تنتهجها وزارة السياحة في تعزيز إجراءات تأمين السائحين بالتعاون مع الجهات المختصة، كما أنه يعكس التعاون الوثيق بين وزارة السياحة، وباقي أجهزة الدولة وتؤكد على الدعم الكامل للحكومة لصناعة السياحة.


وأضاف زعزوع أن الاستفادة من التطور التكنولوجي سيساهم في تحقيق سرعة الحصول على التصاريح الأمنية المطلوبة، ما يحد من التدخل البشري وبالتالي من الأخطاء البشرية.



وينص البروتوكول على التزام وزارة الداخلية بإنشاء المنظومة الإلكترونية المشار إليها، في حين يلتزم الاتحاد المصري للغرف السياحية بالحصر الدقيق لمفردات الحركة السياحية والعاملين والمتعاملين مع القطاع السياحي، وسرعة الإخطار بتحركات المجموعات السياحية والشخصيات الهامة والأحداث مع تحقيق سرعة الحصول على التصاريح الأمنية المطلوبة.