التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 08:52 ص , بتوقيت القاهرة

تعطيل مباني الحكومة الأمريكية بسبب ثلوج واشنطن

قال المكتب الأمريكي لإدارة الأفراد، إن مكاتب الحكومة الأمريكية في واشنطن ستظل مغلقة اليوم الثلاثاء، مع سعي المنطقة للتعافي من العاصفة الثلجية الشدية التي ضربتها في مطلع الأسبوع.


وتحتاج واشنطن إلى بضعة أيام أخرى حتى تعود إلى الحياة الطبيعية بعد أن أهالت عاصفة تاريخية ثلوجا بارتفاع 60 سنتيمترا على الساحل الشرقي الأمريكي، ما تسبب في مقتل أكثر من 30 شخصا وألحق أضرارا تقدر بمليارات الدولارات.


وأصيبت العاصمة واشنطن بالشلل إذ تظل المكاتب الحكومية في واشنطن مغلقة اليوم الثلاثاء، أيضا كما أُغلقت المدارس في الأحياء والضواحي حتى غد الأربعاء على الأقل واضطر مجلس النواب الأمريكي إلى إلغاء عمليات الاقتراع حتى الأسبوع المقبل.


وقالت رئيسة بلدية واشنطن موريل باوزر، إن المدارس الحكومية ستظل مغلقة اليوم الثلاثاء لكن مكاتب البلدية ستستأنف عملها، وحثت السكان على استخدام وسائل النقل العامة بدلا من قيادة السيارات على الطرق التي يغطيها الجليد.


وذكرت للصحفيين: "نعرف ما ينتظرنا، أمامنا عدة أيام من التنظيف لأننا نعرف أننا سنتعامل مع الثلوج طوال هذا الأسبوع".


وأعلن المسؤولون الأمريكيون وفاة 36 حالة ذات صلة بالعاصفة منها حوادث الطرق والأزمات القلبية أثناء كسح الجليد في العاصمة واشنطن وولايات ديلاوير وكنتاكي وماريلاند ونيوجيرزي ونيويورك ونورث كارولاينا وساوث كارولاينا وأوهايو وتنيسي وفرجينيا.