التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 11:24 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| ميرفت أمين بتحب نور الشريف.. أبرز 16 تصريحا لبوسي في 100 سؤال

استضافت الإعلامية راغدة شلهوب ببرنامجها " 100 سؤال"، الفنانة بوسي،  عبر شاشة قناة الحياة، أمس السبت، وتطرق اللقاء إلى العديد من الموضوعات أبرزها الحديث عن الراحل نور الشريف وابنتها الفنانة مي والفن. "دوت مصر" رصد أبرز التصريحات لها خلال الحوار.


"الراحل كان عنده هاجس الموت"


قالت إن زوجها الفنان الراحل نور الشريف "كان عنده هاجس الموت، بسبب موت أبيه في سن صغير"، وإن هذا الهاجس عنده تغير عنده بعد الإنجاب، خاصة بعد الانشغال بالمسؤوليات والحياة.



"ميرفت أمين كانت تحب نور الشريف"


وقالت إن زميلتها الفنانة ميرفت أمين كانت تحب زوجها الراحل وأنهما شكلا ثنائيا رائعا للسينما المصرية، وتابعت قائلة: "في فنانات كتير كانوا بيحبوا نور الشريف، وأكترهم ميرفت أمين كانت أكتر واحدة زعلانة لما مات، لأن فعلا كان بينهما حياة كاملة، وهي ونعمة الصديقة".



"الشهرة حلوة في أولها"


وعن الشهرة، قالت إن الفن الشيء الوحيد الذي لا يوجد فيه وساطة، إذ إنه لا يمكن فرض فنان على الجمهور. وأضافت أنها لا تعتقد أن هناك أبا أو أما يدخلان أبنائها إلى الفن دون أن يكون لديه موهبة، وتابعت قائلة: "الشهرة حلوة في أولها فقط، ولكن بعد فترة لن تكون جيدة".



"اتخضيت"


وعن الراحل ممدوح عبدالعليم، قالت: "اتخضيت عند سماع الخبر وفكرت في حال ابنته وزوجته بعده لأنه كان إنسانا جميلا بشكل غير طبيعي.. أتمنى له مكانا أحسن من اللي كان فيه وربنا يرحمه، وأتمنى ربنا يصبر بنته وزوجته لأنها صدمة جامدة".



"دول ناس مرضى"


وقالت إنها غير مستاءة من ظهورها ببعض الملابس المثيرة في عدد من أفلامها، مؤكدة على أنها لم تفعل شيء تخجل منه، وتابعت قائلة: "طالما كانت هذه الملابس في سياق الدور وقمت بأدئها لن أتبرأ منها، ولم أندم على أي دور قمت به في حياتي، ولكني في سني هذا هناك أدوار لا يمكن القيام بها"، وعن من يقول إنها أدت قبلات ساخنة، قالت: "دول ناس مرضى".


"مي ليست طفلة"


وعن ابنتها، قالت: "ابنتي مي ليست طفلة حتى أحكم عليها بعدم أداء أدوار مثيرة أو ترتدي ملابس جريئة، فهي تستطيع جيدا أن تقول نعم أو لا، كل زمان وله وقته، في فترة من الزمن كانت الموضة ميكروجيب وكان عادي، ولكن اليوم يتم التحرش بالمحجبات".



"أنا زي الفريك محبش شريك"


وأوضحت أنها لم تقبل في يوم من الأيام أن تشاركها أي امرأة في زوجها الراحل نور الشريف، قائلة: "أنا زي الفريك محبش شريك"، مؤكدة أن نور لم يحب امرأة سواها.



"السيسي مش ربنا"


وبسؤالها عن سبب تناقص شعبية الرئيس السيسي، قالت: "الناس لازم تبقى عارفة إن في حاجات بايظة من 60 سنة.. السيسي مش ربنا ومش هيقدر يعملها في يوم وليلة.. وأي إصلاحات بيعملها نتيجتها مش هتبان بسرعة.. وفي ناس عايزاه يفشل لأنه رئيس مصر".



"يوسف الشريف الأقرب لتجسيد حياة نور"


وأثنت على الفنان محمد رمضان، وأوضحت أنه سيصبح ممثلا كبيرا مع الوقت لأنه يجتهد ويطور من نفسه كل يوم، وتابعت: "أحب أن يجسد يوسف الشريف، حياة نور الشريف، لأنه ممثل شاب ممتاز جدا، ويفاجئ جمهوره كل عام بشكل جديد ومتطور".



"مع حظر المواقع الجنسية"


وعن حظر حظر المواقع الجنسية بمصر، أوضحت أنها مع حظرها، مشيرة إلى أن الأديان جميعا تحرم ذلك، كما أنه على المستوى الاجتماعي والأخلاقي تساهم هذه الأفلام في زيادة التحرش والانحراف.



"مقدرش أضحي بربي"


وعن فكرة الانتحار، أكدت أنها لا تقبل فكرة الانتحار ولا تقدر على الإقدام عليها، قائلة :"لأ أنا مقدرش أنتحر، بالرغم من إني بحب قصة روميو وجوليت، إلا أنها تظل في نظرى قصة".


وأضافت: "مقدرش أضحي بربي علشان الحب أو علشان قلبي، أنا مسلمة ومؤمنة.. روميو وجوليت اللي خلدهم كانت قصة الانتحار، بس لو كانوا عايشين لحد دلوقتي كان يمكن نلاقيهم بيضربوا بعض لأنهم الاتنين مجانين".



"ابنتي ظلمت وتظلم"


وعن ابنتها الفنانة مي نور الشريف، قالت إنها "فنانة صغيرة وجملية، وفتاة رقيقة جدا وإنسانة رائعة وتخشى دائما أن يخلط نجاحها بأسماء والديها لأنها تريد أن تصنع مستقبلها بنفسها دون الاستعانة بأحد"، وتابعت قائلة : "ظلمت وبتظلم نفسها خوفا من خلط نجاحها بأسماء والديها".



"تبرعت بكتب نور لمكتبة الإسكندرية"


وتحدثت عن  تبرعها بكتب نور الخاصة لصالح مكتبة الإسكندرية، لتعود الفائدة على الشعب المصري والعربي. وقالت إنها كانت من الممكن أن تبيعها بأسعار خيالية خارج مصر، ولكنها أرادت أن تبقى تلك الكتب في مصر.


"نور اسمه محمد"


وعن تغيير اسم الراحل من محمد إلى نور الشريف، قالت إنها كانت تتمنى أن تنجب ولدا حتى تطلق عليه اسم "محمد" على اسم زوجها الراحل "نور الشريف"، وتابعت قائلة: "الاسم الحقيقي لنور الشريف هو محمد جابر، وبعد ولادة ابنتي سارة أجبرته على تغيير اسمه في شهادة الميلاد ليصبح نور الشريف جابر.. فعلت ذلك حتى لا يحدث خلط فالجميع كان يعلم أن اسمه نور الشريف، كما كانوا يطلقون عليه اسم نور في عائلته، ولكن بعد فترة ندمت كثيرا لتغيير اسمه، وتمنيت أن أرزق بولد لأطلق عليه اسم محمد".


"بحب نيللي أوي"


وعن الفنانة نيللي، قالت إنها صديقتها وتحبها جدا، كما أنها فنانة جيدة جدا، وتابعت: "أما الفنانة غادة عبدالرازق تحبها أيضا كممثلة، ولكنهما مش أصدقاء".



"نور الشريف كان يكره كسلي"


وعن أكثر صفها كان  يكرهها الفنان الراحل نور الشريف فيها، أوضحت أن هذه الصفة هي الكسل.