التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 12:03 ص , بتوقيت القاهرة

بروفايل| كارولينا هيريرا .. مصممة أزياء السيدة الأولى

تذاكر لحضور عروض أزياء للدار الأوروبي "Balenciaga"، وملابس من لانفين وديور.. هكذا كانت جدتها سببا في ولادة شغف ما لديها، قالت عنه فيما بعد "لقد اعتادت عيناي على رؤية الأشياء الجميلة"، إنها مصممة الأزياء الشهيرة كارولينا هيريرا، والتي تحتفل اليوم بعيد ميلادها الـ77.

بداخل " كراكاس" في فنزويلا، ولدت ابنة حاكم كراكاس السابق يوم 8 يناير عام 1939، وعندما وصلت لسن الـ18، تزوجت من مالك الأرض الفنزويلي "جوليرمو تيلو"، وأنجبت منه ابنتان، ثم حدث الطلاق بينهما لاحقا.

وكان زواجها الثاني عام 1968 في كراكاس؛ من مذيع برنامج الأخبار الصباحي الفنزويلي Buenos D?as "رينالدو هيريرا جيفارا"، لتحصل منه على اللقب الإسباني الذي اشتهرت به، وأنجبت منه ابنتين كذلك.

ظهرت "هيريرا" للمرة الأولى في قائمة أفضل الأزياء العالمية عام 1972، وكان أول عرض لأزياء "هيريرا" عام 1980.

وفي 1981، اقترحت عليها صديقتها ديانا فريلاند، رئيسة تحرير مجلة Vogue وقتها، أن تصمم خط ملابس خاص بها؛ تلك النصيحة التي عملت بها لتلقى مجموعة الأزياء الخاصة بها التي أطلقتها في نادي متروبوليتان بمانهاتن، إعجاب كبير من الجمهور.

اختارتها جاكلين كينيدي واوناسيس، زوجة الرئيس الأمريكي "جون كينيدي"، لتصمم فستان فرح ابنتها كارولين.

ذلك بجانب تصميمها لأزياء دوقة كادافال "ديانا دي ميلو" والممثلة الأمريكية رينيه زيلويجر، إلى ميشيل أوباما زوجة الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

كما أن فستان الزفاف بمشهد زواج بيلا من إدوارد في فيلم Twilight Saga: Breaking Dawn من تصميماتها كذلك.

وفي أواخر الثمانينات، حصلت على رخصة لإطلاق خط العطور الخاص بها.

أطلقت هيريرا ماركة أزياء أخرى عام 2008 باسم "CH Carolina Herrera". وفي عام 2009، حصلت "هيريرا" على الجنسية الأمريكية.

بدأت بناتها "كارولينا" و"باتريشيا" المشاركة في عالم التصميمات عام 2011 وبحلول عام 2012، أصبح هناك 18 محل ملابس Carolina Herrera وCH Carolina Herrera. وتباع أزيائها في 280 محل ملابس بداخل 104 دولة مختلفة في العالم.

كما حصلت على العديد من الجوائز بينها الميدالية الذهبية لمعهد الملكة صوفيا الإسباني عام 1997، جائزة النجمة السوبر لمجموعة الأزياء العالمية وجائزة مصممة أزياء العام عام 2012، وظهرت هيريرا على غلاف مجلة Vogue 7 مرات.

اقرأ أيضا:

صور| أفضل أزياء حفل People Choice

صور| أشهر أزياء النجمة جانيوري جونز

صور| أشهر أزياء المغنية إيلي جولدينج

صور| أجمل 7 أزياء أطلت بها الهندية ديبيكا بادوكون