التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:31 م , بتوقيت القاهرة

بعد نفي شهود عيان للسرقة.. إيهاب توفيق قد يواجه هذه العقوبة

اتهم المطرب إيهاب توفيق، شابين باعتراض طريقه في منطقة جامعة الدول العربية، وسرقة مبلغ 3 آلاف جنيه، وهاتفين محمول، وبالاستماع إلى أقوال الشابين أنكرا حقيقة الواقعة، وقالا إنهما أثناء سيرهما في الشارع المذكور، فوجئا بشخص يتحدث في هاتفه أثناء قيادته سيارته، وكاد أن يصدمهما، فنزل وحدثت مشادة كلامية بينهم، وقام عدد من الأشخاص بفض النزاع، وفوجئا بتحرير محضر ضددهما بالسرقة.


وبالاستماع إلى شهود العيان، أكدوا صحة أقوال الشابين، وأنهما لم يسرقا المطرب، وإن الخلاف كان على أولوية السير، وعليه أمرت النيابة بإخلاء سبيلهما.


تعرف على عقوبة إيهاب توفيق القانونية إذا ثبت كذبه:


يقول أستاذ القانون بكلية الحقوق وعضو لجنة الحريات بنقابة المحامين، أحمد مهران، إن بلاغ إيهاب توفيق ما هو إلا بلاغ كيدي للانتقام فقط، لأنه إذا حرر محضرا بحدوث مشادة كلامية سوف يحفظ إداريا ولن يحقق فيه.


وأضاف، أن إيهاب توفيق لن يواجه تهمة البلاغ الكاذب إلا إذا اتهمته الداخلية بذلك، لأن الذي يقوم بتحرير البلاغ الكاذب جهة الإدارة وليس أشخاص مدنيين، ولكن من حق الشابين بعد أخذ حكما بالبراءة، أن يقيما دعوى مدنية ويطالبان بتعويض مادي عن الأضرار المادية والنفسية التي لحقت بهما، نتيجة توجيه لهما اتهاما غير صحيح.