التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 10:01 م , بتوقيت القاهرة

عرض الصحافة| خدعوك فقالوا: "الختان يمنع التفكير في الجنس"

نشرت الصحف الصادرة، اليوم الثلاثاء، العديد من التقارير عن الأسرة والطفل وبعض الموضوعات التي تهم المرأة، كان أبرزها ما جاء في المصري اليوم عن ختان الإناث، وكشف العديد من المعتقدات الخاطئة لدى المجتمعات عن أهمية الختان.


جريدة الأهرام تناولت عناد الأطفال، وأرجعت نسبة كبيرة من زيادته لدى الطفل إلى التغذية السيئة، ونصحت بضرورة تناول البيض في وجبة الإفطار، وكذلك المكسرات لسلامة المخ وردود الفعل المبالغ فيها لطفلك، حسب دراسة أجريت في جامعة تكساس.



 جريدة الجمهورية فقد نصحت باستبدال مكعبات مرقة الدجاج بأخرى طبيعية من صنع يديك، بعيدا عن مخاطر المواد الحافظة المستخدمة في المكعبات المصنعة، لتستمتعي بطعم شهي وصحي.



وأضافت الجريدة تقريرا عن علاقة الغذاء بنسبة التحصيل الدراسي لدى الأطفال من سن 9 سنوات إلى 11 سنة، موضحة أنه لا بد أن تحتوي وجبة الإفطار على الفيتامينات الموجودة في الخضروات والفاكهة بنسب مناسبة.



ونشرت جريدة المصري اليوم تحقيقا مفصلا عن ختان الإناث من جوانب علمية ودينية، وأظهر استطلاع رأي بين أوساط الرجال عن رغبة 50% منهم في الإبقاء على فكرة الختان، وعرض تجارب لرجال تعرضوا للخيانة من زوجاتهم، رغم إجرائهن عملية الختان.



وعن رأي الدين، اتفقت الديانة المسيحية والإسلام على تحريم الختان، فهو مجرد عادة إفريقبة قديمة، وليست من صحيح الدين. 



ومن الناحية العلمية، أوضح الدكتور محمود وهبة، رئيس الجمعية المصرية لطب الأسرة، أن الاعتقاد السائد بأن الختان يحافظ على عفة المرأة ويسهل الولادة، ليس صحيحا على الإطلاق.