التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:50 م , بتوقيت القاهرة

قناة النهار تعلن عودة برنامج "صبايا الخير"

أعلنت شبكة تلفزيون النهار، في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، عودة برنامج "صبايا الخير"، بعد إيقافه، بسبب أزمة "فتاة المول".

وقالت الشبكة في بيان: "درسنا جميع ملابسات حلقة البرنامج التي أثارت أزمة مؤخرا، وانطلاقا  من حرصنا على مبدأ الشفافية والمصداقية مع الجمهور على مراجعة جميع التفاصيل الداخلية التي أحاطت بهذه الحلقة المثيرة للجدل مع جميع الزملاء في فريق العمل".

وأضافت الشبكة: "قررت إدارة الشبكة عدم إعلان أي تفاصيل خاصة بنتائج دراستها احتراماً للقضاء المصري الذي ينظر الموضوع بكامله، وندرس حالياً جميع الإجراءات والقرارات الإدارية التي ستتخذها حيال الأطراف كافة".

وتابع البيان: "تضمنت دراسة شبكة "النهار" الداخلية مراجعة كافة المواقف والأعمال الإنسانية والخيرية والوطنية للبرنامج على مدار السنوات السابقة، والتي ساهمت، بشهادة ومتابعة الجمهور، في الكثير من أعمال الخير وعبرت عن مصالح فئات مختلفة من المجتمع لا تستطيع توصيل صوتها واحتياجاتها في المساعدة أو العلاج وهي القطاعات التي تأثرت بشكل كبير بعد قرار تعليق البرنامج".

واستطردت الشبكة: "هذا ما يدفع إدارة الشبكة الآن لتقرير عودة البرنامج  قريبا لأداء دوره الخيري والانساني والوطني والتخصص فيه على أن يكون ذلك بدون أي إعلانات أو رعاة للبرنامج لأجل غير مسمى، وأن يكون هدف البرنامج الرئيسي هو تكثيف الأعمال الخيرية والإنسانية والوطنية ومراعاتها دون أدنى أهداف تجارية".

وكانت قناة النهار قد أوقفت عرض البرنامج لفترة مؤقتة بعد أزمة فتاة المولالتي تسببت في انسحاب الرعاة من البرنامج بعد جدل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي.