التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 12:43 ص , بتوقيت القاهرة

الطالبة المبتعثة عن طعنها في أمريكا.. الجاني سعودي

اهتز المجتمع السعودي، لا سيما المبتعثين للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد تعرض مبتعثة سعودية للطعن أثناء ممارستها رياضة المشي، في أحد شوارع مدينة هاكنساك بولاية نيوجرسي، الخميس الماضي.


وقالت وسائل إعلام عربية وسعودية، إن مجهولين تحرشوا بالطالبة لفظيا وقاموا بنزع نقابها، ثم قام أحدهما بإخراج سكين من جيبة وطعنها في منطقة البطن ولاذ بالفرار.


وكشف موقع "سبق" السعودي، الذي نجح في التواصل مع الطالبة في الكشف عن الملابسات الحقيقية للحادث، ونقل عن الطالبة التي لم يذكر اسمها قولها، إنها تدرس في السنة الرابعة بكلية الطب في جامعة كولومبيا بمدينة هاكنساك، وأنها غير متزوجة ومبتعثة علي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي.


وأوضحت الطالبة السعوية أن القصة بدأت عندما خرجت عصر الخميس الماضي لممارسة رياضة المشي؛ وتوافق ذلك مع إجازة عيد الشكر؛ لتفاجأ بشخصين يعترضان طريقها بسيارتهما الصغيرة سوداء اللون، وترجل من السيارة شخصان وقال أحدهما بلهجة سعودية (عشان تعرفين تلعبين مع مين)، مؤكدة أنها المرة الأولي التي تشاهد الجاني، أما الآخر فتحدث بكلمات إنجليزية.


وتابعت المبتعثة السعودية أن الشاب السعودي أخرج سكينًا من جيبه ووجه طعنة نافذة إلي بطنها، ومن ثم لاذ بالفرار إلي جهة غير معلومة، مشيرة إلي أن الجانيين لم يخلعا حجابها ولم يلمساه، كما ذكرت صحف ومواقع إخبارية في نقلها حادثة الاعتداء.