التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:31 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| كروز يهاجم أوباما لعدم وصفه داعش بـ"الإسلام الراديكالي"

وجه السيناتور الجمهوري المحافظ "تيد كروز"، والمرشح الرئاسي بالانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، انتقادات شديدة إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما بسبب فشله في مواجهة "داعش"، وعدم اعتراف أوباما بأن داعش "إسلام راديكالي متطرف".


وقال أوباما في فبراير إنه لن يستخدم مصطلح "الإسلام الراديكالي" في وصف "داعش" حتى لا يمنحهم شرعية دينية لأنهم لا يستحقون، واكتفى بوصفهم بأنهم أناس شوهوا الإسلام.


وأضاف كروز، في حوار مع شبكة foxnews الأمريكية، أن "الهجمات الإرهابية في باريس تؤكد أننا نواجه عدو شرس هو الإرهاب الإسلامي المتطرف، ونحن معه في حالة حرب لا هوادة فيها، حتى لو كان أوباما لا يفهم أنها حرب معنا".


وتابع المرشح الرئاسي: "طالما لدينا قائد، غير راغب وغير مستعد حتى للفظ عبارة (الإرهاب الإسلامي المتطرف). لن يكون لدينا جهد منسق لهزيمة هؤلاء المتطرفين وإلا سيستمرون في قتل المزيد والمزيد من الأبرياء، سواء من الأوروبيين أو الإسرائيليين أو الأمريكيين".


وشدد السيناتور الجمهوري على ضرورة اتخاذ قرار بمنع تدفق اللاجئين إلى أمريكا باعتبارهم خطرا، وينبغي إعادة توطينهم في الدول ذات الأغلبية المسلمة في الشرق الأوسط.


 



اقرأ: