التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:29 م , بتوقيت القاهرة

"النقل" لركاب القطارات والمترو: "هتدفع يعني هتدفع"

صرح المتحدث باسم وزارة النقل، أحمد إبراهيم، إن الوزارة سوف تبدأ اعتبارا من السبت المقبل حملة صارمة لإعادة الانضباط في المواصلات العامة التابعة للوزارة سواء السكة الحديد أو مترو الأنفاق.

وأضاف إبراهيم، في بيان، اليوم الخميس، أن وزير النقل، سعد الجيوشي، اتفق مع وزيري الداخلية والعدل على ضرورة تطبيق وتنفيذ القانون على المخالفين، وأنه لن يسمح بالركوب المجاني للقطارات والمترو، ولن يسمح أيضا من التهرب من قطع التذكرة بعد أن ثبت أن 12% على الأقل من ركاب المترو يتهربون من سداد رسوم التذكرة، من إجمالي الـ3 ملايين تقريبا اللذين يستخدمون المترو يوميا.

وأشار المتحدث الوزاري إلى أن التهرب من التذاكر بالنسبة للسكة الحديد حوالي 20% من أكثر من نصف مليار مواطن، لا يسددون ثمن التذكرة، وهذا يكلف المرفقين خسائر بمئات الملايين.

وأوضح إبراهيم أن حملة إعادة الانضباط إلى مترو الأنفاق والسكة الحديد تشمل أيضا منع البلطجية من الركوب، وكذلك الباعة الجائلين من مضايقة الركاب، مع توفير أكشاك محترمة تحافظ على أرزاقهم، وتتضمن الحملة أيضا الحفاظ على نظافة القطارات وعدم العبث بها والتعاون مع المحليات في إغلاق المعابر غير الشرعية.

واختتم المتحدث الإعلامي أن وزير النقل يؤكد دائما على أهمية دور المواطنين في ضرورة التعاون مع الوزارة للحفاظ على ممتلكاتهم حتى نستطيع تطوير الخدمة ووقف نزيف الخسائر التي يتعرض لها المرفقين، كما يتمنى أن تشارك كل وسائل الإعلام الوطنية في توعية المواطنين بذلك حتى نوجه أموال الشعب فيما يفيده بدلا من إصلاح ما يفسده المخربون والمهملون.