التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:12 م , بتوقيت القاهرة

صور| بسمة وهبي تستنكر محاولات الوقيعة بين مصر والكويت

قالت الإعلامية بسمة وهبة إن هناك محاولات مستمرة للوقيعة بين الشعبين، المصري والكويت، على خلفية حادثة مقتل المواطن المصري مؤخرا، موضحة أن الكويت وقفت إلى جانب مصر، وشارك جنودها في حربي 1967 و1973، بالإضافة إلى تحرك الجيش المصري ليكون بجوار الجيش الكويتي لتحرير الكويت.



وأضافت بسمة، خلال برنامجها "هي مش فوضى"، على فضائية "ten"، مساء أمس السبت، أن هناك 750 ألف مصري يقيمون في الكويت، ويصل عدد من يعيلوهم إلى 3.5 ملايين شخص تقريبا، مشيرة إلى أن مصر أرسلت للكويت خيرة معلميها في البعثات.



ولفتت إلى أنها بعد مقتل الشاب المصري بالكويت فوجئت بدعوات تطالب بعودة المصريين من الكويت، مؤكدة أن حق المصري المقتول سيأتي، لأن القاتل في يد العدالة الكويتية، التي وجهت له تهمة القتل مع سبق الإصرار والترصد، ومن ثم أصبح الأمر لا يحتاج للحديث عن كرامة المصري لكونه حادث فردي.


وعرضت بسمة، خلال الحلقة، فيديو للإعلامي معتز مطر يحرّض فيه المصريين بالكويت على الانتفاض لكرامتهم، متساءلة عن سبب حديثه من الخارج، مدعية أنها يتقاضى آلاف الدولارات من أجل التسخين إعلاميا، مشيرة إلى أن التسخين إعلاميا أمر سهل ويزيد نسبة المشاهدة.



واستضافت خلال الحلقة السيد راشد خميس، وزوجته أمينة، وهو شقيق السيدة هديل خميس، التي قُتلت وابنتها على يد سائقها، فيما عرضت تقريرا مصورا مع عائلتها التي أوضحت أن الحادث فردي، بالإضافة إلي تقرير من جيرانها الذين أكدوا أنها كانت شخصية طيبة للغاية، وتعرضت للنصب كثيرا بسبب طيبتها.


 



 



بينما قال السفير هاني خلاف، مساعد وزير الخارجة الأسبق للشؤون العربية أن مصر أصبح لها بالضرورة منافسات من أطراف أخرى، بسبب استعادة دورها السياسي وهو ما يحتاج متابعة دقيقة وواعية من الجهات المسؤولة، مقترحا أن تطلب الدبلوماسية الشعبية عبر منظمات المجتمع المدني والأحزاب وغيرها من التيارات المختلفة دور أكبر خلال الفترة المقبلة.



صور | حنان مطاوع تحتفل بخطوبتها