التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:48 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| "البيت بيتك" يطالب المصريين بالذهاب لشرم الشيخ دعما للسياحة

قام برنامج "البيت بيتك" على شاشة "ten"، اليوم الجمعة، بتدشين هاشتاج بعنوان إدعم_شرم_الشيخ، مطالبا كل من لدية أفكار لدعم السياحة بعرضها على هذا الهاشتاج.

وطالبت مقدمة البرنامج الإعلامية "إنجي أنور" بذهاب المصريين جميعا إلى شرم الشيخ، لأن هذا سيكون أفضل رد لهذه الضربة الموجعة وعوة السياحة إلى مصر.

كان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، صادق على توصيات رئيس الأمن الفيدرالي، بتعليق الرحلات الجوية الروسية إلى مصر، لحين الانتهاء من التحقيقات، بشأن سقوط الطائرة الروسية، وزيادة التنسيق الأمني بين القاهرة وموسكو.

وأكد الكرملين في بيان له أن قرار تعليق الرحلات الجوية الروسية إلى القاهرة لا يعني أن الطائرة تحطمت بفعل عمل إرهابي.

وقال وزير الخارجية البريطاني، فيليب هاموند، أمس الخميس، إن قرار الحكومة البريطانية تعطيل رحلات الطيران من شرم الشيخ قد يستمر حتى عطلة الكريسماس لديسمبر المقبل.

ونشرت صحيفة "إندبندنت" أن الحكومة البريطانية حتى الآن تبحث خطط الطوارئ التي ستنفذ لمساعدة البريطانيين العالقين في جنوب سيناء.

وأعلنت رئاسة الوزراء البريطانية اتفاقها مع مصر على حزمة جديدة من الإجراءات الأمنية في مطار شرم الشيخ، وبات باستطاعة الطائرات البريطانية إعادة السائحين البريطانيين بشرم الشيخ الى بلادهم، مشيرة إلى أنها تواصل العمل مع السلطات المصرية لضمان استئناف الخدمات الجوية المعتادة في أسرع وقت ممكن.

كما قالت شركة الخطوط الجوية التركية إنها ألغت رحلات إلى شرم الشيخ مدة يومين، بسبب مخاوف أمنية، وأرسلت فريقا أمنيا إلى مطار شرم الشيخ لتقييم الإجراءات الأمنية في وقت سابق، اليوم الجمعة.