القاهرة 20°
دوت مصر
توسعات بمحطات مياه الشرب

38 مليون جنيه لمواجهة أزمة مياه الشرب بالبحيرة


البحيرة- LCA:

أعلن محافظ البحيرة اللواء مصطفى هدهود عن تنفيذ مشروعات لمياه الشرب والصرف الصحى بقمية 38 مليون جنيه.

وقال المحافظ إن المشروعات تتضمن إنشاء خزان مياه سعة 10 آلاف متر مكعب، شاملا عنابر الكلور والوحدات الملحقة بتكلفة 10 ملايين جنيه يتم الانتهاء من تنفيذها خلال 9 أشهر بمنطقة وادي النطرون، مشيرا إلى الانتهاء من مشروع الصرف الصحي بالحجناية وكفر سنطيس بتكلفة 20 مليون جنيه.

وطالب المحافظ خلال اجتماعه الخميس مع رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسرعة تنفيذ توسعات محطة مياه كفر الدوار التي تم الانتهاء من الأعمال المدنية بها للقضاء على شكوى المواطنين في ريف كفر الدوار.

وناقش الاجتماع شكاوى المواطنين بمجلس قرية بولين كوم النص، الكدوة، التمامة، الهيشة، جرار، منشية النصر، وقومبانية أبي قير، الكريون، منشية الصيره، والأربع عزب، الخاصة بضعف ضغط المياه والحاجة الملحة لتحسين الخدمة بتلك القرى.

واتفق الحضور على إعداد الدراسة اللازمة لتغذية مناطق قرية بولين بخط مياه قطر 280م، وتنفيذ سحارة أسفل ترعة المحمودية للربط على الخط الرئيسي من محطة مياه أبو حمص ومحطة مياه معمل القزاز، والتنسيق مع شركة مياه الشرب بالإسكندرية لإعادة ربط مناطق قرى قومبانية أبي قير وتنفيذ خط الربط المقترح على شبكة مياه الإسكندرية، إضافة إلى سرعة الانتهاء من معالجة الأعطال وإصلاح التلف بخطوط شبكات المياه والتصدي للتعديات.