التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 01:27 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| بطل العالم في الشطرنج يكشف كواليس منعه من السفر

قال لاعب المنتخب الوطني للشطرنج، الحاصل على لقب بطل العالم في اللعبة، أحمد عدلي، أمس الأربعاء، إنه تم منعه من السفر للمشاركة في بطولة البحر الأبيض المتوسط للرجال، التي تقام في بيروت، والمقرر إقامتها منتصف الشهر الجاري بسبب الروتين.


وأضاف في مداخلة هاتفية، مع الإعلامي رامي رضوان عبر برنامج البيت بيتك، على شاشة TEN  الفضائية أنه سافر أكثر من 56 دولة ومثل اسم مصر في الكثير من المحافل الدولية، مشيرا إلى أن المسؤولين طالبوا الحصول على تصريح بالموافقة على سفره للمشاركة في البطولة، رغم أدائه الخدمة العسكرية، عقب حصوله على شهادة بكالوريوس إدارة أعمال من الأكاديمية البحرية.


وواصل عدلي قائلا: "رغم تمثيلي لمصر في العديد من المحافل الدولية، إلا أنني لم أتلق الدعم من قبل اتحاد اللعبة، وكانت أكثر مكافأة حصلت عليها 180 جنيها كشهادات استثمار في 2001، وهناك مشكلة حاليًا في سفري إلى بطولة البحر الأبيض المتوسط، احتاج إلى موافقة أمنية من للسماح بسفري".


وأوضح " تفاجأت بمنعي من السفر إلى لبنان، حيث لا يوجد في الباسبور المهنة، ومدون بها المؤهل الدراسي، ولابد من تواجد وظيفة في الباسبور حتى يتم السماح لي بالسفر، وحاولت أن أوصل صوتي للمسؤولين، فأنا في مهمة رسمية، وبتكليف من الاتحاد، فالمشكلة لو كانت لفنان أو لاعب كورة ستحل فورا".


اقرأ أيضا:
"السياسة زي الشطرنج".. عبدالمقصود عن إغلاق "الجزيرة"