التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 07:16 م , بتوقيت القاهرة

صور| حياة الناس كان شكلها إيه وقت حرب أكتوبر؟

اشتهرت موضة السبعينيات بالشارلستون "رجل الفيل"، وهو البنطلون الواسع جدا، مع الأحذية ذات الكعب العالي التي ارتداها الرجال أيضا مثل النساء.



أما النساء، فكانت السبعينيات بالنسبة إليهن فترة انفتاح، فبدأن بارتداء الميني جيب والميكرو جيب أيضا.



لعبة التطويق أو الهيلاهوب من أشهر الألعاب التي كان يمارسها جيل السبعينات، وكانت تمارس كشكل من أشكال الرياضة لتنحيف البطن والجسم.



عملات السبعينيات أصبحت نادرة الآن، وأي شخص لديه بعض منها يمكنه بيعها على المواقع الإلكترونية لهواة جمعها، وبقيمة أكبر.



شيكولاتة "كورونا" كانت الأشهر في فترة السبعينيات، وهناك من يعشقها حتى الآن بالرغم من تغيّر طعمها، لكنها تذكره بأيام الزمن الجميل.



المغني ديمس روسز من أشهر المغنيين غير المصريين في جيل السبعينيات، وتعتبر أغنية Goodbye my love goodbye أشهر أغانيه في عام الحرب.



عطر أكوا برافا هو العطر المميز للرجال في تلك الفترة.



أما عن السجائر التي كان يشربها المصريون، فهي كليوباترا ونفرتيتي.



إذا تطرقنا إلى عالم الفن، سنجد أشهر مسرحيات السبعينيات هي  مدرسة المشاغبين، وكانت أول بطولة حقيقية في المسرح للفنان عادل إمام، وصدرت بعد الحرب بأيام قليلة، وتحديدا في 24 أكتوبر 1973، ثم مسرحية (شاهد ماشفش حاجة) والتي بدأ عرضها عام 1976.



وعن الأفلام التي شاهدها المصريون في عام الحرب كان أبرزها "دمي ودموعي وابتسامتي" بطولة نجلاء فتحي، نور الشريف، حسين فهمي، وفيلم "امرأة سيئة السمعة" بطولة شمس البارودي ومحمود ياسين، والفيلم القصير "أريد هذا الرجل" بطولة فاتن حمامة وأحمد مظهر.



برنامج سينما القاهرة من أشهر برامج تلك الفترة، فكانت الإعلامية ناهد جبر تستضيف الفنانين والفنانات لتأخذ منهم التصريحات الساخنة وأخبارا تخص حياتهم الشخصية.