التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 07:25 ص , بتوقيت القاهرة

منتور جرافيكس: نستهدف تدريب الشباب على تصميم الإلكترونيات

أكد المدير الإقليمي لشركة منتور جرافيكس بمصر، حازم الطحاوي، أن الشركة تفتح بابها على مصراعيه أمام جميع الكوادر البشرية الراغبة في تنمية مهاراتها في مجال تصميم الإلكترونيات والبرمجيات، مشيرا إلى أنه سيعرض على وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضي تدشين برامج تدريبية في هذا المجال دون تحميل المتدرب أي أعباء مالية.


وأضاف الطحاوي، على هامش مؤتمر صحفي عقدته الشركة بمناسبة مرور 20 عاما على تأسيسها بمصر، أن الشركة تقوم باستهداف طلاب الجامعات وتدريبهم على تصميم الدوائر الإلكترونية.


ولفت إلى أن هناك أنشطة تفاعلية يتم عقدها داخل جامعة القاهرة وعين شمس والأسكندرية والجامعة الأمريكية والألمانية بالقاهرة، بالإضافة لإتاحة الفرصة للتدريب الصيفي، قائلا: "ندرّب الطالب وإتاحة الفرصة أمامه للتوظيف لدينا، أو الخروج لسوق العمل بعد اكتساب الخبرات المناسبة".


يذكر أن منتور جرافيكس تسعى إلى زيادة حجم أعمالها في السوق مع زيادة استثماراتها، حيث تمثل منتور مصر اليوم أكبر مركز لتطوير البرمجيات المساعدة لتصميم النظم الإلكترونية خارج أمريكا ويعمل فيها أكثر من 320 موظفا، ويصل حجم استثمارات الشركة في مصر نحو 18 مليون دولار سنويا، وهي تساهم في عائدات الشركة العالمية بـ60 مليون دولار.


وأوضح الطحاوي: "منتور جرافيكس تخصص نحو 28% من إجمالي العائدات السنوية للبحث والتطوير، ويصل إجمالي عدد براءات الاختراع التي تمتلكها الشركة نحو 1151 براءة، بالإضافة إلى نحو 350 براءة اختراع لم يتم تطبيقها حتى الآن، ولقد ساهم فرع مصر بحوالي  20 براءة اختراع وأكثر من 400 مقالة علمية.


وتستهدف الشركة مع حلول الأعوام الخمسة المقبلة أن يصل إجمالي استثماراتها  في مصر ما بين 20-30 مليون دولار سنويا، مع زيادة أعداد الموظفين إلى 425 موظفا.