استقبل رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، اليوم الأربعاء، سفير دولة الكويت بالقاهرة، سالم الزمانان، والذى رافقه وفد ضم الرئيس التنفيذي لقطاع التسويق بمؤسسة البترول الكويتية.

وقال السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء أكد في بداية اللقاء على أهمية التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في جميع المجالات، لا سيما في مجال البترول.

من جانبه، أشار الرئيس التنفيذى بمؤسسة البترول الكويتية إلى أنه قد اجتمع مع وزير البترول المصري، إذ تمت مناقشة عدد من الموضوعات المهمة التي تعزز سبل التعاون في مجال البترول بين البلدين.

وأوضح أنه تم الاتفاق على تخزين الزيت الخام الكويتي بشركة سوميد بالسويس، تمهيداً لطرحه وتسويقه في سوق البحر المتوسط.

وأضاف أنه تم بحث إمكانية استخدام معامل التكرير المصرية لتكرير الخام الكويتي بكميات تقدر بـ 50 ألف برميلفي اليوم، وتصل إلى 100 ألف برميلفي اليوم.

وأكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية، على استعدادهم التام للمشاركة في عمليات التطوير الخاصة بمعامل تكرير البترول المصرية القائمة، وكذلك إنشاء معامل تكرير جديدة، فضلاً عن المشاركة في إقامة مجمع للبتروكيماويات.

من ناحية أخرى، أشار سفير الكويت بالقاهرة إلى عمق العلاقات التي تربط البلدين، وهو ما يؤكد توجه المؤسسة لفتح مكتب إقليمي لها في مصر ليغطي نشاطها في القارة الإفريقية، بما ينطوى عليه ذلك من دلالات اقتصادية وسياسية مهمة.