تنقل الأجهزة التنفيذية لمحافظة القاهرة، وقوات الأمن والجيش، الباعة الجائلين وموقف الميكروباصات حول محطة حلوان، غدا الخميس، إلى السوق الحضاري الجديد بمحطة عين حلوان المعروف باسم "سوق توشكي"، إذ يبلغ عدد الباعة الذين سيتم نقلهم نحو 1300 بائع بتكلفة 10 مليون جنيه.

وقال نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اللواءالسيد نصر، إن المحافظة جهزتها السوق الحضاري الجديد للباعة، بعد إجراء الحصر اللازم لهم، وتوزيع 950 كارتا لكل بائع ليحصل بها على "باكيته" بعد إجراء قرعة لتوزيع أرقام "الباكيات"، لافتاً إلى أن العدد المتبقي الذي يبلغ 250 بائعا سوف توفر لهم المحافظة باكيات أخرى في مكان آخر في وقت لاحق.

وأضاف نصر، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، أن مشكلة الباعة الجائلين حول سور مترو حلوان من الأزمات المزمنة التي عجزت محافظة حلوان سابقاً عن حلها، وتم حلها الآن في مدة وجيزة، بعد أن تم التفاهم مع الباعة وسائقي الميكروباص.

وأشار إلى أنه تم إنشاء موقف ميكروباصات للخطوط الداخلية في محطة عين حلوان، أما الخطوط الخارجية إلى محافظات الصعيد فتم إنشاؤها في محطة توشكى بعين حلوان.

وكانت محافظة القاهرة قد تمكنت العام الماضي، في نقل باعة وسط البلد إلى سوق الترجمان، ثم نقلت في مطلع العام الحالي باعة رمسيس إلى سوق أحمد حلمي الجديد، ثم تنسيق وضع الباعة الجائلين في ميدان العتبة والموسكي، في إطار خطة المحافظة بالقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين وتفير أسواق حضارية لهم، للحفاظ على المظهر الحضاري لشوارع العاصمة.

اقرأ أيضاً