قال هاني المسيري محافظ الإسكندرية إنه تم تشكيل غرفة عمليات برئاسته، اليوم الأربعاء، تضم مستشاريه وجميع قيادات ومسؤولي شركة الصرف الصحي ، وذلك لحصر وحل مشكلات جميع المناطق التي تأثرت بهبوط الأمطار الغزيرة المفاجئة بدءا من مساء أمس " الثلاثاء" وحتى صباح اليوم " الأربعاء".

وأضاف في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أن يجري شفط مياه الأمطار بواسطة سيارات شفط الصرف الصحي ، معتبرا أن الإسكندرية منذ منذ منتصف الليل شهدت تغير مفاجئا للطقس ، وهطول كميات كبيرة للأمطار تعادل ضعف ما كان متوقعا من هيئة الأرصاد الجوية ، وهو ما يعادل 7% من متوسط الأمطار في العام ، موضحا أن أكثر المناطق التي تأثرت بمياه الأمطار هى المناطق المنخفضة عن المستوى الطبيعي .

وأشار إلى أنه سيعقد اجتماعا غدا "الخميس "بمشاركة جميع الجهات المعنية للإعلان عن خطة المحافظة خلال فصل الشتاء وخلال العام الدراسي الجاري .
وأوضح أنه سيجتمع مع وزير الإسكان لعرض قضايا الصرف الصحي التابعة للوزارة لحلها وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لمنع أي مشكلات طارئة من الممكن حدوثها.

وكان محافظ الإسكندرية قد كلف إدارات المتابعة الميدانية برصد مناطق تجمعات الأمطار والإبلاغ الفوري عنها ، ودفع عربات الكسح خاصة إلى الأماكن المعروفة من العام الماضي بمنسوبها المنخفض و تجمعات مياه الأمطار ، مؤكدا أن الأسبقية للمسارات الرئيسية للمرور منعا لتكدس المرور وأمام المدارس ومطالع ومنازل الكبارى وفي الأنفاق .