قدم وزير التربية والتعليم، الدكتور الهلالي الشربيني، عرضا حول جهود تطوير وصيانة المدارس الحكومية، وأشار إلى أن هناك 51 ألف مدرسة تم عمل الصيانة لـ 95% منها.

وأوضح خلال الاجتماعي الأسبوعي لمجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، أن الصيانة تنوعت بين شاملة ومتوسطة وبسيطة، لافتا إلى أنه عقد اجتماعا مع مديري الإدارات التعليمية، إذ شدد خلاله على ضرورة العمل على عودة المدرسة لأداء دورها التعليمي والتربوي وممارسة الانشطة الرياضية والثقافية المختلفة بها.

وشدد على ضرورة تفعيل نظام الحضور والغياب للطلاب، مع قيام المسئولين بالوزارة بزيارات ميدانية لمراجعة الصيانة في المدارس، وكذلك تفعيل نظام مجموعات التقوية بالمدارس.

وفي هذا الصدد، وجه المهندس شريف إسماعيل بضرورة استمرار المتابعة للتأكد من ضمان حضور الطلاب، وتعزيز التعاون مع وزارة الاتصالات للتأكد من منظومة ربط المدارس بالمديريات التعليمية لرصد غياب الطلاب.

وفي نفس السياق، أشار وزير التعليم العالي إلى أن العام الجامعي الجديد قد بدأ في 23 جامعة حكومية، وهناك انتظام في سير العام الدراسي الجديد، موضحا أنه سيتم إتاحة جميع المنشآت الرياضية التابعة للوزارة للقيام بالأنشطة الرياضية والثقافية للجامعات والمدارس أثناء العام الدراسي كمراكز الشباب.