وافق مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، على طلب محافظة دمياط بالتصرف في مساحة 18239م2 المخصصة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي، لإنشاء رافع مياه الشرب بمدينة رأس البر.

كما وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي، على اعتماد القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع المجموعة الوزارية لفض منازعات الاستثمار، في جلستها الثانية لعام 2015، بتاريخ 24/8/2015.

وتتعلق تلك التوصيات بعدد من الموضوعات المتعلقة باختصاصات وحدات الإدارة المحلية وأجهزة المناطق الاستثمارية الصناعية في محافظات "مطروح والقاهرة والجيزة والإسماعيلية".

وفي إطار تعزيز العلاقات المصرية مع دول حوض النيل، وتفعيل مجالات التعاون الفني بين وزارة المياه والبيئة الأوغندية، ووزارة الموارد المائية والري المصرية، وافق مجلس الوزراء على إسناد الأعمال الخاصة بعملية تخفيف آثار ومخاطر الفيضانات عن مقاطعة كسيسي بغرب أوغندا، إلى شركة المقاولون العرب، بمبلغ إجمالي قدره 2 مليون و858 ألف دولار.

كما وافق المجلس على إسناد عملية بناء المدرسة المصرية بسلطنة عمان، على قطعة الأرض الممنوحة للجالية المصرية هناك، من جلالة السلطان قابوس، إلى شركة المقاولون العرب، بمبلغ 31 مليون و198 ألف جنيه.

ووافق مجلس الوزراء على إسناد أعمال تنفيذ خزانات المياه الأرضية بقرية الأمل بالإسماعيلية، والتي ستقوم بتغذية الأراضي الزراعية بالقرية إلى عدد من الشركات التابعة لوزارة الموارد المائية والري.