تبدأ الفنانة غادة عادل التحضير لمسلسل "الراحلة"، التي من المقرر أن تنافس به في المارثون الرمضاني المقبل، والتي تتعاون خلاله مع زوجها المخرج مجدي الهواري، والمؤلف علاء حيدر، بعد اعتذار الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي والمخرجة إيناس الدغيدي عن المشاركة في العمل بعد خلافات مع المؤلف.

مسلسل "الراحلة"، يحكي قصة الفنانة الراحلة كامليا، التي تبدأ أحداثه بالتوضيح للجمهور أنها من أب مسيحي فرنسي يعمل خبيرا في قناة السويس، وأم قبطية مصرية، ويتطرق خلال الأحداث إلى دخولها عالم الفن على يد مكتشفها المخرج أحمد سالم.علاقتها بالفنان رشدي أباظة، الذي خطط لزواجهما، إلا أن قتلها حال دون ذلك.


كما يتطرق العمل إلى عملها مع البوليس السياسي المصري حين ذاك، بعدما استطاع مؤلف العمل أن يأتي بمستندات ووثائق من المخابرات الفرنسية تفيد ذلك، ويحكي أيضا عن المعاناة التي عانتها بعد رفضها التجسس لصالح إسرائيل، والمخاطر التي تعرضت لها، إلى أن قامت بتغيير ديانتها خوفا من تعرضها للقتل على يد أحد البلطجية بالحارة التي عاشت بها في حي الأزاريطة، وهو الأمر الذي جعلها تتزوج في البداية من رجل أعمال يهودي اسمه فيكتور كوهين.

ويتطرق أيضا لعدة حوادث مثل قتل بعض علماء مصر وتورط بعض نجوم السينما في هذه الحوادث كحادثة مقتل عالم الذرة مصطفى مشرفة، وتورط الممثلة راقية إبراهيم في محاولة قتل سميرة موسى.



ويتطرق أيضا إلى علاقتها بالملك فاروق وحقيقة عرضه عليها الزواج لينجب منها "الولد" الذي فشلت زوجته الملكة فريدة في إنجابه ليتولى العرش من بعده، وكيف لعب دورا في عدم إتمام علاقتها برشدي أباظة.

ويكشف المسلسل حقيقة ديانتها المسيحية والسبب وراء إخفاء ديانتها الأصلية وحملها لاسم زوج والدتها، وستنتهي أحداث العمل بإنهاء حياتها في الحادث الشهير بتفجير أول طيارة مدنية أمريكية التي كانت بها كاميليا.

اقرأ أيضا:

صور| سيلفي "أهواك" بين نيكول سابا وتامر حسني