استقبل رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، الفريق عبدالعزيز سيف الدين، اليوم الأربعاء، وزير الدفاع بجمهورية جنوب السودان، الفريق كول مانيانج، والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليا في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

عقد الجانبان جلسة مباحثات تناولت تطورات الأوضاع على الساحتين المحلية، والإقليمية، وانعكاساتها على الأمن، والاستقرار داخل القارة الأفريقية، ومناقشة عدد من الملفات، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك خاصة في مجالات نقل، وتبادل الخبرات العسكرية، والتنموية في العديد من المجالات العسكرية، والمدنية، ودعم الاستفادة من الإمكانات المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع.

وأكد الفريق سيف الدين أهمية التعاون، والعمل المشترك مع شعوب القارة الأفريقية على نحو يلبي المصالح المشتركة لهم، مشيرا إلى أن الهيئة العربية للتصنيع تتطلع إلى التعاون مع دولة جنوب السودان بل، وكافة دول القارة السمراء.

وتم خلال اللقاء استعراض سبل الاستفادة من إمكانات الهيئة ووحداتها في المجالين العسكري، والمدني، ومناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين دولة جنوب السودان والهيئة في مجالات التصنيع وتبادل الخبرات.

من جانبه، أكد مانيانج أهمية التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع لتلبية احتياجات دولة جنوب السودان في المجالات كافة بمنتجات متطورة ذات جودة عالية، مشيدا بالجهود والمواقف المصرية الداعمة لجمهورية جنوب السودان، مؤكدا حرص بلاده على تعزيز علاقات الشراكة، والتعاون مع مصر لما تمثله من دور ريادي على المستويين الإقليمي، والدولي في التصدي للتحديات المشتركة التي تواجه دول القارة الأفريقية.

وعقب انتهاء المحادثات، توجه وزير دفاع دولة جنوب السودان، والوفد الموافق إلى مقر الشركة العربية الأمريكية للسيارات، ومصنع قادر التابعين للهيئة العربية للتصنيع لتفقد خطوط الإنتاج المتطورة، ومشاهدة أهم المنتجات.