أعلنت وزارة القوى العاملة عن الاتفاق مع شركة "ويزرفورد" على توقيع بروتوكول تعاون من أجل تدريب 200 من خريجي المدراس الفنية الصناعية نظام خمس سنوات، ودبلوم فني صناعي فوق المتوسط ، للفئة العمرية من 19 إلى 25 سنة، في مجال الخدمات البترولية وحفر آبار البترول والمياه ، بالتعاون مع مؤسسة "مصر الخير"، لمدة 3 شهور نظري وعملي، على أن يمنح المتدرب 1000 جنيه شهريا كبدل انتقال.

جاء ذلك خلال لقاء وزير القوى العاملة جمال سرور، مع ممثلي شركة "ويزرفورد" ، بديوان عام الوزارة، بحضور سامية أيوب رئيس الإدارة المركزية للتدريب المهني وتنمية الموارد البشرية بالوزارة .

وقال سرور، في بيان اليوم الأربعاء، إن هذا الاتفاق يأتي تنفيذا لاستراتيجية الوزارة لرعاية وحماية القوى العاملة، ورسم سياسات استخدامها وتنظيمها في الداخل والخارج، وتأهيل الخريجين لمواجهة متطلبات سوق العمل وإكسابهم المهارات والمعارف الأساسية بالتدريب.

ونوه إلى أنه سيتم منح المتدرب شهادة معتمدة من الوزارة والشركة، ومؤسسة "مصر الخير"، فضلا عن منح المجتازين للامتحان شهادة قياس مستوى المهارة وترخيص مزاولة الحرفة.

وطلب الوزير من ممثلي الشركة انتقاء المتدربين ، وتوفير وسيلة مواصلات لنقل المتدربين إلى مقر الشركة في أيام التدريب العملي، والالتزام بتوفير قواعد السلامة والصحية المهنية أثناء التدريب، وتشغيلهم بعد إتمام عملية التدريب .

وأوضح ممثلو الشركة إمكانية مساعدة من يلتزم خلال فترة التدريب، وتوفير فرصة عمل له دون التزام بتشغيل أعداد معينة من قبل الشركة.

ومن المقرر أن يتم التدريب النظري بمراكز التدريب التابعة للوزارة، والعملي بمقر الشركة بزهراء المعادي.

يذكر أن شركة "ويزرفورد" أمريكية متخصصة في تنفيذ برامج ذات تقنية عالية في مجال التدريب علي الخدمات البترولية وحفر آبار البترول والمياه، وهي من المهن المطلوبة بشدة في سوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي ولها فروع في كل أنحاء العالم، منها مصر والإمارات العربية المتحدة والأردن وباكستان، ويعمل بها حوالي 56 ألف موظف.