انطلقت فعاليات البرنامج التدريبي الأول لشباب الصحفيين الذي تستضيفه المدينة الشبابية بشرم الشيخ في الفترة من 29 سبتمبر الجاري وحتى 4 أكتوبر القادم تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز.

يشارك في البرنامج 150 صحفي من الشباب الصحفيين العاملين بالصحف القومية والمستقلة والمواقع الإخبارية، ويتضمن برنامج الدورة مناقشة العديد من القضايا الهامة منها دور الإعلام في مواجهة العنف والإرهاب، التنمية الاقتصادية ودورها في تنمية المجتمع، الأوضاع السياسية الحالية للبلاد، ودور الدين في مواجهة العنف والتعصب، وذلك من خلال مجموعة من المحاضرات التى يقوم بالتدريب بها أساتذة متخصصون.

وانطلقت المحاضرة التدريبية الأولى تحت عنوان "كن إيجابيا"، حاضر بها الدكتور عصام عبد العظيم الأستاذ بالأكاديمية العالمية للتدريب، وناقشت المحاضرة كيفية التخطيط الجيد والبناء من خلال وضع استراتيجيات ورؤى محددة، كما سيقوم المشاركون بزيارة بعض المعالم السياحية بجنوب سيناء.

جاءت استضافة البرنامج التدريبي الأول لشباب الصحفيين بالمدينة الشبابية بشرم الشيخ بعد موافقة وزير الشباب والرياضة على المذكرة المعروضة من قبل الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني، والتي خلصت إلى الموافقة على خطاب نقابة الصحفيين بشأن تنفيذ البرنامج بمدينة الشباب والرياضة بشرم الشيخ.