قرر وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور مصطفى مدبولى، استكمال مخطط تطوير منطقة مثلث ماسبيرو، ووجه بدء تنفيذ تطوير 3 مشروعات ممولة وجاهزة، وسيبدأ العمل بها على الفور بالتعاون مع الجهاز المركزى للتعمير، والمحافظات، 2 منها فى أسوان، ومشروع فى القليوبية.

وأضاف وزير الإسكان خلال اجتماعه بمسئولى صندوق تطوير المناطق العشوائية، أن هناك مشروعا يرعاه الصندوق، لتطوير المناطق العشوائية المحيطة بالسكك الحديدية، وعددها 21 منطقة، وهناك اتفاقية موقعة مع وزارة النقل بهذا الشأن.

وأكد مدبولي، أن أهم ما يشغلنا الآن هو التركيز على تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة، خلال فترة زمنية لا تتجاوز الأعوام الثلاثة، ولذا علينا وضع برامج تنفيذية لذلك، قائلا : أنا مقتنع بأننا قادرون على ذلك، ولدينا حصر متكامل بهذه المناطق.

وأشار الوزير إلى أن وزارة الإسكان لديها خبرة فى مجال التنفيذ، وسيساعد الذراع التنفيذى الرئيسى بالوزارة، وهو الجهاز المركزى للتعمير، فى تطوير المناطق العشوائية، والإسراع فى تنفيذ مخططات التطوير.

كما قدم مسئولو الصندوق عرضا تضمن حصرا بالمناطق غير الآمنة على مستوى الجمهورية، والبالغ عددها 347 منطقة، ومخططات تطويرها، كما تم استعراض مشروع تطوير منطقة مثلث ماسبيرو، ومشروع "مصر بلا عشش فى ثلاث سنوات"، ومشروع "تطوير عشوائيات منشية ناصر".

وأوضح مسئولو الصندوق أن هناك مشروعات لتطوير المناطق غير الآمنة جاهزة للتسليم، منها : "عزبة الصفيح واليهودية بحي الأربعين بالسويس" و"منطقة المحاجر الصينية بالعجمي، محافظة الاسكندرية".

وأشاروا إلى أن هناك مشروعات جاري تنفيذها، وهي "تطوير منطقة بطن البقرة" و "تطوير منطقة الزبالين بـ15 مايو، والمرحلة الثانية من مشروع تطوير منطقة عشش محفوظ بالمنيا، ومشروع بناء 3 عمارات سكنية لساكنى الايواء بأرض ورشة البلاط بشبرا الخيمة بالقليوبية.