أعلنت شركة جوجل، اليوم الثلاثاء، إتاحة الفرصة للشركات المصرية لشراء تطبيقات Google Apps for Work بأسعار مخفضة، حيث قلّت تكلفة باقة تطبيقات الأعمال عبر الإنترنت للعملاء المصريين من 50 دولارا للفرد في العام إلى 30 دولارا فقط.

ويأتي خفض الأسعار، الذي يصل إلى 40%، بهدف تمكين الشركات الصغيرة من الاستفادة من مزايا استخدام أدوات Google لدعم الأعمال عبر الإنترنت، والتي تجعلها تتمتع بمعدلات أعلى من الإنتاجية والأمان، بحسب بيان صحفي للشركة.

وتتضمن باقة Google Apps for Work مجموعة من الأدوات التي تتيح للشركات تنفيذ المزيد من المهام بسهولة، مثل البريد الإلكتروني، تخزين الملفات عبر الإنترنت، جدولة ومشاركة الأحداث في التقويم، بالإضافة للأدوات اللازمة لعقد الاجتماعات عن طريق الفيديو، وكذلك بريد Gmail، التقويم، التخزين وحفظ ملفات العمل على Google Drive، هذا بالإضافة لإمكانية عقد اجتماعات فيديو فائقة الدقة عن بعد، عن طريق خدمة مكالمات الفيديو Hangouts.

وتوفر جوجل الدعم الفني لعملائها على مدار اليوم وطوال أيام الأسبوع؛ كما تمنح تطبيقات Google للأعمال الأمان والحماية للمستخدمين، بالإضافة إلى أنها تغنيهم عن متاعب إدارة الأجهزة والتحديثات الأمنية أو تصحيحات البرامج.

يمكن للشركات المصرية الراغبة في شراء تطبيقات Google Apps for Work الاختيار بين عدة بدائل للاشتراك، من خلال خطط شهرية أو سنوية، حيث تتكلف الخطة السنوية 30 دولارا للفرد في السنة، بينما تتكلف الخطة المرنة 3 دولارات للفرد في الشهر، كما يجب أن يكون مقر تلك الشركات في مصر ويمكنهم الدفع من خلال بطاقات الخصم أو بطاقات الائتمان الصادرة في مصر أو التواصل مع أحد شركاء Google مثل CloudyPedia, Brams, Cloud11, SSBS, iSolutions وغيرهم من الشركاء للحصول على خيارات دفع أخرى.