استقبل الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة ، الدكتور عمر القويري وزير الإعلام والثقافة الليبي، بمكتبه بالزمالك لبحث التعاون المشترك، وذلك مساء اليوم الثلاثاء، بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية.

وقدم القويري التهنئة لوزير الثقافة على توليه مسئولية وزارة الثقافة المصرية، متمنيا له التوفيق والنجاح في مهام عمله لنشر الثقافة ومكافحة التطرف الفكري. وأعرب عن تطلعه للتعاون المشترك عملا بالتجربة المصرية الثرية في نشر الثقافة على مر تاريخها.

,ذكر بيان وزارة الثقافة، أن الوزير ناقش خلال الاجتماع سبل التعاون الثقافي، حيث طرح وزير الإعلام والثقافة الليبي فكرة مشروع للتعاون مع الجانب المصري لطبع ونشر 100 عنوان من الأعمال الكاملة لأدباء وكتاب ومفكرين ليبيين في مصر، وهو ما وعد وزير الثقافة المصري ببحثه ، وتكليف منسق من الجانب الليبي لمناقشة تفاصيل المشروع مع الجانب المصري.

من جانبه رحب الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة بزيارة نظيره الليبي، مؤكدا عمق العلاقات التي تربط البلدين والشعبين على مر العصور، مشيرا إلى أن الخلفية الثقافية والدينية الوسطية السائدة في المجتمعين المصري والليبي قادرة على مواجهة التحديات المتشابهة مثل التطرف والإرهاب.

وأكد القويري وزير الإعلام والثقافة الليبي أن حكومة بلاده ممثلة في وزارة الثقافة تمد يدها للتواصل مع نظيرتها في مصر، مشيرا إلى أنه جاء من أجل التهنئة والمباركة لوزير الثقافة الجديد، وأن الفترة المقبلة ستشهد لقاء آخر للتنسيق مع الجانب المصري من أجل توقيع بروتوكول تعاون مشترك عملا بالتجربة المصرية في نشر الثقافة ومواجهة التطرف. معربا عن ثقته في أن النمنم سيكون رجل المرحلة ليس في الثقافة المصرية فقط بل ومن أجل نشر الثقافة العربية.