تضاربت الأرقام التي أعلنتها بعثة الحج، بخصوص عدد وفيات الحجاج المصريين في حادث تدافع منى، ففي الوقت الذي نفى رئيس البعثة الطبية المصرية في الحج، الدكتور هشام عطا، ما تردد عن زيادة أعداد الوفيات في حادث الجمرات بمشعر منى، إلى 78 متوفيا، أكدت إحصائية صادر عن بعثة الحج ارتفاع عدد الوفيات إلى 78 حالة.

وأكد رئيس البعثة الطبية الدكتور هشام عطا، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق، أن ما تداولته بعض المواقع نقلا عن مصادر بالبعثة الطبية المصرية بهذا الصدد مجرد تكهنات، وان البيان الدقيق عن الوفيات والمفقودين والمتغيبين جراء الحادث سيصدر فى وقت لاحق من مساء اليوم عقب اجتماع رئيس البعثة المصرية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف مع رؤساء البعثات النوعية لتدقيق البيانات ومقارنتها واعلان البيان الرسمى الدقيق.

واشار عطا الى ان البعثة الطبية المصرية لم تصدر بيانا رسميا بهذا الصدد فى انتظار اعلان رئيس البعثة البيان الرسمى مساء اليوم.

اقرأ أيضا: "الخارجية": نتابع على مدار الساعة حالة الحجاج المصريين

وأضاف رئيس البعثة ان اطباء ومسئولى البعثة يواصلون عملهم بمتابعة الحالة الصحية للحجاج المصرين المصابين واستكمال البيانات بشأن ضحايا الحادث بمنى لرفعها الى البعثة الرسمية.

ومن جانبها أكدت وكالة الأنباء عن إحصائية صادرة عن بعثة الحج المصرية، أن عدد الوفيات بين الحجاج المصريين في حادث مشعر منى بلغ 78 حاجاً، من إجمالى عدد الحجاج الذي بلغ 67 ألفا و719 حاجا، وأشارت الاحصائية إلى أن عدد الحجاج المغادرين بلغ 38 ألفا و386 حاجا، فيما بلغ عدد الحجاج المتبقين 29 الفا و255 حاجا.

شاهد| فيديو| وزير الأوقاف: هذا هو سبب حادث تدافع الحجاج فى منى

فيما ذكرت وزارة الصحة في بيان مساء اليوم الثلاثاء، أن لجنة إدارة الأزمة المشكلة من قبل رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل والتي تشمل أعضاء من وزارات الصحة والداخلية والخارجية، أعلنت ارتفاع عدد الوفيات بحادث تدافع الحجاج بمشعر منى إلى 73 حاجا.

كانت بعض المواقع قد أشارت الى ارتفاع عدد الضحايا الى 78 متوفيا بينما كان الاحصاء النهائى امس 74 متوفيا.

اقرأ أيضا: الصحة: 73 حاجا ضحايا حادث "منى" حتى الآن