استقبل الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق كول مانيانج وزير الدفاع وشئون قدامى المحاربين بجمهورية جنوب السودان والوفد المرافق له، الذي يزور مصر حاليا، في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

وأجريت مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع، وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطني لجمهورية جنوب السودان .

وأوضح بيان رسمي صدر عن وزارة الدفاع، أن الجانبين عقدا جلسة مباحثات تناولت تطورات الأوضاع على الساحتين المحلية والإقليمية وانعكاساتها على الأمن والاستقرار داخل القارة الإفريقية، ومناقشة عدد من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، خاصة في مجالات التدريب ونقل وتبادل الخبرات العسكرية والتنموية في العديد من المجالات.

وأكد القائد العام على عمق الراوبط التاريخية والقواسم المشتركة التي تجمع شعوب وادي النيل، التي ترتبط بوحدة المستقبل والمصير، مشيرا إلى أهمية التعاون والعمل المشترك على نحو يلبي المصالح المشتركة لكافة شعوب القارة الإفريقية وتطلعاتها نحو الأمن والاستقرار والتنمية.

من جانبه، أشاد مانيانج بالجهود والمواقف المصرية الداعمة لجمهورية جنوب السودان، مؤكدا حرص بلاده على تعزيز علاقات الشراكة والتعاون مع مصر لما تمثله من دور ريادي علي المستويين الإقليمي والدولي في التصدي للتحديات المشتركة التي تواجه دول القارة الإفريقية.

حضر اللقاء عدد من كبار قادة القوات المسلحة وأعضاء الوفد المرافق وسفير جنوب السودان بالقاهرة .