أعلن رئيس جامعة القاهرة، جابر نصار، عن آلية تقدم الـ150 طالب وطالبة، الذين تم استثنائهم من التوزيع الإقليمي والجغرافي، بشعبها الثلاث الأدبي والعلوم والرياضة، بعد الـ300 طالب وطالبة الأوائل اللذين لا تطبق عليهم قواعد التوزيع الجغرافي، وذلك بواقع 50 طالب وطالبة من كل شعبة لتحويل 50 بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية و50 بكلية الإعلام و50 لكليتي الطب والهندسة.

وقال نصار، في بيان، اليوم الثلاثاء، إن ذلك يأتي حلا لإشكالية تتعلق بالتوزيع الجغرافي حرمت بعض طلاب الأقاليم المتفوقين والحاصلين على درجات عالية من الالتحاق بكليات الإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية والطب والهندسة بجامعة القاهرة، وحتى يمكن تصحيح مسار أدى إليه التوزيع الجغرافي بحرمان طلاب متفوقين من الالتحاق بكلية الإعلام أو بكلية الاقتصاد.

وأضاف أنه علي الطلاب الراغبين في التحويل، احضار ما يثبت من مكتب التنسيق انهم ضمن الــ450 الأوائل، بالاضافة إلي جميع الاوراق الخاصة بهم، ومن حقه الالتحاق بأي كلية من كليات جامعة القاهرة، ونقول له "شبيك لبيك الجامعة بين ايديك".

وتابع، أنه تم تخصيص اماكن لـ 50 طالب بكلية الاعلام، و 50 الاقتصاد والعلوم السياسية، و 50 للهندسة والطب، مع اتاحة التادل بين الكليات، حسب رغبة الطلاب.

أقرأ أيضا: