كشف رئيس جامعة القاهرة، جابر نصار، عن آلية ومواعيد تسليم الكروت الممغنطة لطلاب جامعة القاهرة، والتي ستكون وسيلة لمنح الطلاب حق المرور من بوابات الجامعة للحرم الجامعي.

وقال نصار لـ"دوت مصر"، اليوم الثلاثاء، أن كل طالب سيكون له كارت ممغنط طوال مدة بقاؤه بالجامعة، وستعمل هذه الكروت بنظام إلكتروني على البوابات الجامعية، وبمجرد اقتراب الطالب من البوابة تظهر بيانات الطالب وصورته، عبر شاشة الكمبيوتر.

وأضاف رئيس الجامعة أن نظام الكاميرات يضمن تتبع خط سير الطالب في الجامعة، طوال فترة تواجده بداخلها، وإذا صدر أي شيء مخالف منه يمكن للجامعة معرفة خط سيره من خلال هذا الكارت.

وتابع أنه إذا تم فصل الطالب، تستطيع الجامعة، عمل بلوك للطالب ولا يسمح له بالدخول، لافتا إلى أن الكروت تعطى لأول مرة للطلاب عليها رقم سري مقروء وآخر غير مقروء واسم الطالب، فضلا عن الكارنيه الخاص بكليته ويتعامل به مع مكاتب شؤون الطلاب والخدمات الطلابية.

وأعلن رئيس جامعة القاهرة، أن الكارنيه سيحصل عليه الطالب بداية الأسبوع المقبل، مؤكدا أن الكارنيه مجاني، وإذا فقده الطالب يستخرج بدل فاقد بقيمة 200 جنيه، مشيرا إلى أن الجامعة وفرت حتى الآن 1000 كارت، وبالجامعة بيانات لـ120 ألف طالب.

واستطرد، أن هناك ماكينات جديدة سيمر من خلالها الطالب، والكارنيه داخل جيبه، وسيتعرف عليه تلقائيا، مشيرا إلى أن الجامعة هي من وفرت هذه الماكينات.

اقرأ أيضا: