اعتمد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة مبلغ 9 ملايين جنيه قيمة مكافآت أبطال البعثة المصرية التى شاركت فى دورة الألعاب الافريقية بالكونغو وتحقيق انجاز غير مسبوق والفوز بصدارة ترتيب الدورة بعد الحصول على 215 ميدالية متنوعة منها 85 ذهبية و65 فضية و65 برونزية.

وكان وزير الرياضة قد أصدر قرارا برفع قيمة مكافآت الميدالية الذهبية إلى 40 ألف جنيه والفضية إلى 26 ألف جنيه والبرونزية إلى 14 ألف جنيه , كما اصدر قرارا بمساواة قيمة مكافأة أبطال الألعاب البارالمبية بأبطال جميع اللعبات الأخرى .

الجدير بالذكر ان اتحاد رفع الأثقال هو أكثر الاتحادات الرياضية التى حصلت على ميداليات والتى وصلت إلى 43 ميدالية متنوعة منها 25 ميدالية ذهبية لتصل مكافآت لاعبيه إلى مليون و378 ألف جنيه .

كما حصلت السباحة فريدة عثمان على أكثر عدد من الميداليات وصلت إلى 8 ميداليات فردى وجماعى منها 5 ذهبيات و3 فضيات ليصل اجمالى مكافآت اللاعبة إلى 210 ألف جنيه .

و اتحاد كرة اليد هو اتحاد اللعبة الجماعية الحاصل على أعلى مكافآت بعد حصوله على الميدالية الذهبية ووصل اجمالى مكافآت الفريق إلى 614 ألف جنيه .

كما حقق أبطال رفع الأثقال البارالمبيين 5 ذهبيات لكل من متولى مطحنة وشريف عثمان وهانى محسن ومحمد صبحى ونوال الرفاعى ليحصل كل منهم على مبلغ 40 ألف جنيه قيمة مكافأة الميدالية الذهبية مساواة بالأسوياء .

اقرأ أيضا:

ديمقراطية الجبلاية " حبر على ورق" http://bit.ly/1LLZGOu

Posted by ‎دوت كورة‎ on Tuesday, September 29, 2015