يحل فريق فالنسيا الإسباني ضيفا ثقيلا على نظيره ليون الفرنسي، ضمن في ثان مباريات المجموعة الثامنة لدوري أبطال أوروبا.

الخفاش خسر مباراته الأولى على أرضه وأمام جماهيره من فريق زينت سان بطرسبرج الروسي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في مفاجأة كبيرة لأبناء المدرب نونو سانتو، في المقابل تعادل ليون مع جينت البلجيكي خارج أرضه.

فالنسيا في حاجة للفوز لتصحيح مساره في البطولة وعدم مواجهة شبح الخروج الأوروبي المبكر.

إذا كيف يفوز فالنسيا على ليون في ملعب جيرلان

استغلال الأطراف

النقطة الأضعف في ليون هى الأطراف الدفاعية "ظهري الجنب"، رافائييل سيفيب بسبب الإصابة وسيحل مكانه جاليت وفي الرواق الأيسر سيكون اللاعب جيرمي موريل، ويجب على فالنسيا استغلال الأطراف واللعب عليها جيدا.

سفيان فيجولي وبابلو بياتي سيكون لهم دور كبير في المباراة، جواو كانسليو الظهير الأيمن سيقدم الدعم الهجومي لفيجولي، وانطونيو بارجان الذي سيعوض غياب المصاب لويس جايا في مركز الظهير الأيسر.

السيطرة على عمق الملعب

تتمثل خطورة ليون في سيطرته على منطقة نصف الملعب بقيادة فالبوينا مع جونالوس وتوليسو بالإضافة للثنائي الهجومي لاكازيت وبوفي.

غلق المساحات سيكون من مهام اينزو بيريز، خافي فويجو ودانيال باريخو، والسيطرة على مجريات اللعب ستجعلهم يعودوا إلى مدينة فالنسيا بأول 3 نقاط.

في النهاية نذكر أن فالنسيا قد سجل 5 أهداف "3 في الدوري، 2 في الأبطال" وهى نسبة تعكس سوء التوفيق الذي يواجه مهاجمي الفريق، منهم نيجريدو، الذي سجل هدف وحيد ومورينيو يهدر فرصة سهلة جدا للتسجيل.

متى يتعلم رودريجو مورينو فن تسجيل الأهداف وإلى متى سيضغط على أعصابنا لهذه الدرجةA.A

Posted by ‎نادي فالنسيا خفافيش المستايا‎ on Tuesday, September 22, 2015

ترى، هل يحقق فالنسيا الفوز غدا أم انه سيدخل في حسبة "برمة" وستتعقد فرصه في الصعود للأدوار المقبلة في دوري أبطال أوروبا؟

اقرأ أيضا

لو عندنا ده ...http://bit.ly/1LiHCgi

Posted by ‎دوت كورة‎ on Tuesday, September 29, 2015