قرر مجلس جامعة القاهرة، برىْاسة الدكتور جابر نصار رىْيس الجامعة في اجتماعه اليوم الثلاثاء 28 سبتمبر2015، التنسيق مع المجلس الأعلى للجامعات لإتمام تنفيذ قرار مجلس الجامعة الذي تم بالإجماع، بشأن قبول 150 طالبا وطالبة من أوائل الثانوية العامة بشعبها الثلاث الأدبي والعلوم والرياضة، من إجمالي 300 طالب وطالبة أوائل الجمهورية.

يأتي ذلك بواقع 50 طالب وطالبة من كل شعبة لتحويل 50 بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية و50 بكلية الإعلام و50 لكليتى الطب والهندسة، وذلك حلًا لإشكالية تتعلق بالتوزيع الجغرافي حرمت بعض طلاب الأقاليم المتفوقين والحاصلين على درجات عالية من الالتحاق بكليات الإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية والطب والهندسة بجامعة القاهرة، وحتى يمكن تصحيح مسار أدى إليه التوزيع الجغرافي بحرمان طلاب متفوقين من الالتحاق بكلية الإعلام أو بكلية الاقتصاد.

وأكد مجلس جامعة القاهرة، وفق بيان صادر عنه اليوم الثلاثاء، على ضروة قيام عمداء الكليات والأساتذة بالتواصل والحوار مع الطلاب، وعقد لقاءات شهرية مباشرة معهم والاستماع إليهم والعمل على حل مشاكلهم والتي تتعلق بالعملية التعليمية أوبغيرها.

واستعرض مجلس الجامعة تقريرًا حول موقف الجامعة من التصنيفات الدولية، والذي أوضح تقدم موقف جامعة القاهرة في التصنيفات عامًا بعد عام، وأكد المجلس على ضرورة زيادة الاهتمام بالبحوث العلمية والنشر الدولي وتطوير مواقع الكليات على شبكة الإنترنت وربطها بالبوابة الإلكترونية للجامعة.

وقرر مجلس الجامعة منع استخدام كلاكسات السيارات داخل الحرم الجامعي، حيث من بخالف ذلك سيتم تغريمه 100 جنيه، ويهدف هذا القرار إلى منع الضوضاء داخل الحرم الجامعي.

وأحاط رىْيس الجامعة المجلس علمًا بقبول تحويل 12 طالب وطالبة، وقد تمت الموافقة على تحويلهم إلى جامعة القاهرة بدوافع النقل الإداري لأولياء الأمور في نطاق جامعة القاهرة بكليات الطب والهندسة والإعلام والتجارة والعلوم، كما نص عليه القانون وتم رفض 14 حالة لم تستوف قواعد النقل الإداري.

ووافق مجلس الجامعة على اتفاقية التعاون الأكاديمي بين جامعة القاهرة وجامعة بيرفان الحكومية في مجالات التعليم والبحوث العلمية والتدريب.