التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 01:31 م , بتوقيت القاهرة

عضو بـ "أطباء القاهرة": تصريحات وزير الصحة خيالية

انتقد عضو مجلس نقابة الأطباء بالقاهرة محمد محمود مقبل، تصريحات وزير الصحة الدكتور عماد أحمد، معتبرا أن هذه التصريحات خيالية، خاصة وأن الوزير لم يقم بداسة مشكلات الوزارة والقطاع الطبي.


وأضاف مقبل خلال مقال له بعنوان "وزير الصحة ..والتصريحات الخيالية"، أن وزير الصحة منذ أن تولى منصبه بدأ في إطلاق العديد من التصريحات الإعلامية، لافتا إلى أن الوزراء والمسئولين اعتادوا على التصريحات الإعلامية المجانية التي لا يحاسبهم عليها أحد، ولكن آن الأوان ليدرك هؤلاء أن كل كلمة منهم لابد أن يكون لها حساب.


وسرد المقال بعض تصريحات للوزير الجديد والتي جاء منها دراسة إعادة تجديد تصريحات مزاولة المهنة للأطباء و عدم تصريح مزاولة المهنة مدى الحياة ، وقال "ربما يبدو الأمر في ظاهره رائع و لا يمكن لعاقل مهتم بشأن صحة المصريين أن ينكر فائدة ذلك، و لكن هل يملك السيد الوزير برامج و خطط فعلية ليمكنه تنفيذ ذلك أم أن الأمر لا يتعدى مجرد التصريح الإعلامي.


وأضاف مقبل " دعنا نذكر سيادة الوزير بوجود مشاكل في الدراسات العليا للأطباء فالجامعات لا تقبل كل الأطباء للدراسات العليا و تضع العراقيل و تغالى في مصاريف الدراسات العليا التي لا يتحملها أجر الطبيب الشاب الهزيل في محاولة دفع الأطباء نحو الجامعات الخاصة، و للأسف هي أيضا تعطى شهادات أكاديمية بينما العالم كله يهتم بشهادات إكلينيكية تهتم بالتدريب و مستوى مهارات الطبيب.


وقال "يذكر في هذا السياق أن سيادة الوزير هو أول من بدأ في عهد عمادته لطب عين شمس بداية خصخصة التعليم الطبي الحكومي من خلال وضع نظامين للدراسة ليتم اختيار عدد محدود من الطلبة يدفعون مصاريف عالية مقابل تعليم طبي متميز بينما باقي الطلبة يأخذون التعليم الطبي العادي متدني المستوى".