أكد الأمين العام لغرفه التجارة والصناعة الألمانية - العربية في برلين عبد العزيز المخلافي أن الزيارة التي قام بها مع وفد اقتصادي ألماني في منتصف الشهر الحالي إلى مصر كانت إيجابيه للغاية.

وأشار إلى أن مصر تخطو بخطوات واثقه نحو التنمية والتطور وهناك فرص واعدة للتعاون المصري الألماني في مختلف المجالات.

وفي سياق متصل، قال بيتر رامزور رئيس غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية إن زيارته إلى مصر على رأس وفد ضم رؤساء كبريات الشركات الألمانية كانت ناجحة وحملت كثيرا من الرؤى الاقتصادية الهامة، مشيرا إلى أنه قد زار محور قناة السويس الجديد، مؤكدا أن مصر أرض خصبة للعديد من الاستثمارات في مختلف المجالات، وأن تلك الزيارة أوضحت الخطوط العريضة للمستثمرين والشركات الالمانية وأجابت على كثير من التساؤلات التي من شأنها أن تمهد الطريق لتعاون مشترك فى المستقبل.

جاء ذلك على هامش الاحتفالية التي أقامها السفير المصري بدر عبد العاطي بمقر السفارة المصرية بالعاصمة برلين بمناسبة تقديم أوراق اعتماده كسفير مصر لدى ألمانيا الاتحادية للرئيس الألماني يواخيم جاوك.

يذكر أن وفدا ألمانيا اقتصاديا قد زار مصر في الفترة من الثالث عشر وحتى السابع عشر من شهر سبتمبر الحالي ، وضم رؤساء 40 شركة من أهم الشركات الألمانية.

يذكر أن حجم التبادل التجاري بين مصر وألمانيا وفقاً لآخر الإحصائيات عن عام 2014 هو الأعلى في تاريخ العلاقات بين البلدين، حيث بلغ 4.4 مليار يورو، منها 1.52 مليار صادرات مصرية، و2.87 مليار يورو واردات، كما توجد 935 شركة ألمانية تعمل في مصر بحجم استثمارات بلغ 2 مليار و430 مليون يورو.