فازت مجموعة قنوات "MBC" بحقوق العرض الأول لمسرحية الفنان محمد رمضان "رئيس جمهورية نفسه"، الذي كان سبق وقدمها منذ عامين على مسرح "السلام"، عبر شاشتها، وعلى الرغم انشغال رمضان بمسرحيته الجديدة، إلا أنه درس العرض جيدا قبل إبداء الموافقة.

وعلم "دوت مصر" من أحد مصادره داخل الـ"mbc"، أن محمد رمضان بمجرد أن أبلغها بموافقته، قرر أن يعرض المسرحية للجمهور مرة أخرى، على مسرح "بيرم التونسي" بالإسكندرية منذ ثاني أيام العيد لمدة 15 يوما، بعد عمل بروفات يومية لمدة إسبوع مع فريق العمل على مسرح "السلام".

وأضافت المصادر أن عقد رمضان مع البيت الفني للمسرح، انتهى منذ فترة، إلا أنه طالب "MBC"، أن يكون هناك اتفاقا خاصا بينها وبين إدارة البيت الفني للمسرح، حتى يكون لهم استفادة من عرض المسرحية عبر شاشتها، وهو ما وافقت عليها mbc.

وأشارت المصادر أن تصوير المسرح وإعدادها للعرض التليفزيوني سيكون بنسبة كبيرة على مسرح قصر النيل"، بعد الانتهاء من تجهيزه.

مسرحية "رئيس جمهورية نفسه" مأخوذة عن رواية "الدخان" للكاتب ميخائيل رومان، وتدور أحداثها حول حمدي الشاب المثقف خريج كلية الآداب قسم الفلسفة، والذي يعتبر القدوة والمثل الأعلى لشقيقه وشقيقته، قبل أن تنقلب حياته بعد احتكاكه بالواقع الصادم واكتشافه بأن شهادته الجامعية ليس لها قيمة، لتتحول نظرته للحياة إلى نظرة تشاؤمية.

اقرأ أيضا:

فيديو| فيفي عبده في "مسرح مصر": بحبكوا أوي وخمسة "أمواااه"

في إيرادات عيد الأضحى.. أهواك يتصدر

صافيناز بعد حصولها على البراءة: توبة إني أرقص بالعلم تاني