قررت محكمة القضاء الإداري بشبين الكوم محافظة المنوفية، برئاسة المستشار عبدالسلام النجار، اليوم الإثنين، رفض الدعوى المقامة من أمين التنظيم بالحزب الوطني المنحل، رجل الأعمال، أحمد عز، على استبعاده من سباق الانتخابات البرلمانية عن دائرة السادات، بسبب الحساب البريدي.

واستمعت محكمة القضاء اﻹداري بالمنوفية، صباح اليوم، إلى مرافعة محامي عز، المستشار يحيى عبدالمجيد، نائب رئيس مجلس الدولة السابق والأمين العام السابق ومحافظ الشرقية السابق، الذي طالب بعودته للانتخابات مرة أخرى، حيث قدم المحامي العديد من الأوراق في محاولة لإعادة دخوله لسباق الانتخابات مرة أخرى، ورفعت الجلسة للمداولة وإصدار الحكم.

كانت اللجنة العامة للانتخابات البرلمانية بالمنوفية، برئاسة المستشار صبري البنا، قد قررت استبعاد أمين التنظيم بالحزب الوطني المنحل، رجل اﻷعمال أحمد عز، من قوائم المرشحين للانتخابات البرلمانية المقبلة.

ومن جانبه، قال نائب رئيس اللجنة، المستشار وائل عمران، إن اللجنة رفضت أوراق عز، والذي تقدم بأوراق ترشحه عن دائرة السادات، لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، وذلك لعدم استيفائه الأوراق الخاصة بالترشح وعدم وجود حساب البريد الساري، مؤكدا أن حساب البريد الذي أنشأه لا يستطيع من خلاله اﻹنفاق على حملته الانتخابية، نظرا لقرار النائب العام والخاص بمنعه في التصرف في أمواله، سواء كان حسابا بنكيا أو حسابا بريديا.