أجرى القائم بأعمال رئيس جامعة أسيوط، أحمد عبده جعيص، اليوم الإثنين، جولة تفقدية للمدينة الجامعية (طالبات)، للاطمئنان على انتظام عملية تسكين الطالبات بالمباني في اليوم الأول من العام الدراسي الجديد.


وبحسب بيان للجامعة، شملت الجولة زيارة لمبنى (ن، ل) طالبات بملحقاتهما الخدمية من مطاعم وخدمات ودورات مياه، حيث استمع خلال الجولة الى شكاوى الطالبات وأولياء أمورهن.

وشدد على ضرورة الالتزام بمعايير النظافة والجودة والسلامةالصحية داخل الغرف ودورات المياه والمطاعم الملحقة بها ، كما اطمأن خلال الجولة على انتهاء أعمال الصيانة والتجهيزات لمبانى المدن الجامعية والتىتشمل أعمال السباكة والدهانات والكهرباء، وقد رصد خلال الجولة بعض السلبيات وأوجه القصور والتى أمر بمعالجتها على نحو فورى.


كما تحدث نائب رئيس الجامعة إلى بعض الطالبات وأولياء أمورهن المتواجدين حيث أكد على أن عملية الترشيح للتسكين تمت وفقاً للقواعد الجامعية المنظمة لهذا الشأن والتى يحددها المجلس الأعلى للجامعات وفى مناخ من الحيادية والشفافية التامة والتى ستتم من خلالها بحث كذلك طلبات الاستثناءات المقدمة من الطلاب فى نهاية عملية التقديم .

وأشار إلى أن الجامعة لن تألوا جهداً فى تسخير كافة إمكانياتها لتوفير بيئة ملائمة لكافة الطلاب ومناخ مناسب للإقامة والاستذكار الهادئ، مشددا على إتخاذ كافة الإجراءات والتدابير التى تضمن تأمين الطالبات وحمايتهن خلال فترة إقامتهم بالمدن الجامعية .


ومن جانبها أوضحت مديرة المدينة الجامعية طالبات، فى بيان اليوم، ان المدينة تعانى من بعض المشكلات أهمها التكدس الهائل فى اعداد الطالبات حيث استقبلت هذا العام حوالى 9352 طالبة كمرحلة أولى للتسكين رغم أن من المتوقع أن يقتصر العدد على 7900 طالبة، بالإضافة الى مشكلات أخرى تتعلق بقلة أعداد المشرفات المقيمات بالفترة المسائية ، و العجز المستمر فى أعداد عاملات النظافة بكل مبنى .