قال رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية بوزارة الآثار محمد أحمد عبد اللطيف إن المناطق الأثرية التابعة للقطاع شهدت إقبالا كبيرا من المصريين والأجانب المقيمين بمصر خلال أيام عيد الأضحى.

وأضاف عبد اللطيف - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الاثنين - أن أعداد الزائرين فاقت التوقعات هذا العام، فعلى سبيل المثال، وصلت أعداد زائري قلعة قايتباي بالإسكندرية إلى ما يقرب من خمسة عشر ألف زائر، وأن الأعداد بالقاهرة كانت على مثل هذا النحو، كما شهدت مناطق الآثار التابعة للقطاع مجانية الدخول أعدادا مضاعفة.

وأشار إلى أن اليوم العالمي للسياحة أمس الأحد، والذي وافق آخر أيام عيد الأضحى، شهد ايضا إقبالا ملحوظا من الزائرين، قائلا إن قرار وزير الآثار ممدوح الدماطي فتح المناطق الأثريه بالمجان تزامنا مع اليوم العالمي للسياحة يعد "قرارا صائبا على الصعيدين المحلي والدولي، كما كان له صدي واسع على المستوى السياحي".

وناشد عبد اللطيف جموع المصريين الاهتمام بزيارة المناطق الأثريه طوال أيام العام وليس في الأعياد والمناسبات فقط، وذلك "لغرس الروح الوطنية في نفوس الأطفال والشباب ولإدراك القيمة التاريخية والحضارية لمصر".