قام الدكتور خالد زكريا العادلي محافظ الجيزة اليوم الاثنين بجولة على مدارس المحافظة في أول أيام العام الدراسي الجديد، حيث زار مدرستي أم المؤمنين الثانوية بنات وفاطمة الزهراء الابتدائية بـإدارة العمرانية التعليمية.

وقال المحافظ إنه تم انتظام 1.8 مليون طالب بالجيزة داخل 3264 مدرسة داخل نطاق المحافظة، موضحا أن نسبة الحضور في اليوم الأول كانت مرتفعة.

وأضاف أن الجولة تستهدف التأكد من جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب في أول أيام الدراسة وتحقيق الانضباط في العملية التعليمية.

وحرص العادلي على التجول داخل فصول المدارس ومراجعة النظافة العامة، خاصة داخل دورات المياه وتوافر كافة أدوات النظافة، كما زار حجرات المعامل والحاسب الآلي والمكتبات وعقد حوارات مع الطلبة للتأكد من توافر كافة الاحتياجات الخاصة بهم، حيث أكد الطلاب على سعادتهم ببدء الدراسة وعودتهم إلى المدرسة.

وصرح المحافظ أن المحافظة تعمل وبالتعاون مع هيئة الأبنية التعليمية على بناء مدارس جديدة والتوسع في المدارس القائمة لتقليل الكثافة المرتفعة داخل الجيزة، مشيرا إلى أن مدرسة أم المؤمنين ضمن المدارس التي تم خفض الكثافة بها من 72 طالبة بالفصل إلى 52 بعد إضافة توسعات على المدرسة.

وأضاف أنه تم التشديد على هيئة نظافة وتجميل الجيزة بتكثيف أعمال النظافة بمحيط المدارس ورفع الإشغالات والباعة الجائلين.

واكد أنه تم التشديد على كافة الإدارات التعليمية بعدم الربط بين تسليم الكتب الدراسية وسداد المصروفات المدرسية.

ورافق المحافظ اللواء علاء الهراس نائب المحافظ وبثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم والمهندس عادل عبد الجواد مدير فرع هيئة الأبنية التعليمية بالجيزة.

من جانبها، قالت وكيل وزارة التربية والتعليم إنها زارت اليوم 10 مدارس بالمحافظة للتأكد من انتظام الدراسة بها، وأن المديرية أتمت استعدادتها لبدء الدراسة بها من أعمال صيانة ووضع جداول الحصص والإشراف اليومي وقوائم الفصول وتفعيل لائحة الانضباط المدرسي وإعلانها للطلاب.