ربط تجار المخدرات في السنوات الأخيرة، بين الاسم الأكثر تداولا على مواقع الإنترنت "الترند" وبين بضاعتهم لضمان تسويقها وانتشارها وسهولة التعارف عليها من خلال اسم مميز.

قبل أيام وتحديدا في أول أيام عيد الأضحى، ألقت الشرطة القبض على متهمين بالاتجار في الحشيش بطما، وبحوزتهما 20 طربة ماركة "العيد فرحة"، وهو نوع جديد نزل إلى السوق احتفالا من التجار بالعيد، وبالتأكيد كانت أخبار العيد trend على الإنترنت خلال الأيام الخمسة الماضية.

الحارة المزنوقة

"اللي بيهربوا من قدام عيني ويروحوا في حارة مزنوقة عشان يعملوا حاجة غلط"، جملة شهيرة أطلقها الرئيس الأسبق محمد مرسي نهاية عام 2012 في خطاب له أثناء أزمة الإعلان الدستوري، وتحولت عبارة "الحارة المزنوقة" إلى "trend" على الإنترنت، وكذلك أصبحت اسمها لأكثر ماركات الحشيش تداولا وقتها.

القذافي

عام 2011 وبعد الإطاحة بحاكم ليبيا، أصبح معمر القذافي trend على الإنترنت، واستغل ذلك تجار المخدرات وأطلقوا اسمه على حبوب مخدرة، خاصة بعد أن اتهم معارضيه بتعاطي حبوب الهلوسة، وكانت السخرية منه بهذا الشكل:

صافيناز

ظهور الراقصة صافيناز وهي ترقص في فيلم القشاش عام 2013، أحدث دويا هائلا، حتى أنها أصبحت الشخصية الأكثر بحثا عن اسمها على جوجل "trend" في مصر عام 2014، ولذلك أطلق اسمها على أحدث أنواع الحشيش وقتها.

ميسي

الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي احتكر جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم، منذ 2009 حتى 2012، هو بالتأكيد "trend" في العالم كله، وخاصة في إسبانيا لأنه يعلب لنادي برشلونة، ولذلك أطلق اسمه على أحد ماركات الحشيش هناك.